محليات

يونس للشمس: ناقشنا كيفية مواجهة تدريس قانون القومية في المدنيات ومنح المعلمين الأدوات اللازمة




حاورت اذاعة الشمس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، المحامي مضر يونس، حول أهم القضايا التي بحثت في الاجتماع الذي عقد يوم امس، لسكرتارية اللجنة القطرية، عشية افتتاح السنة الدراسية، والذي بحث القضايا العالقة في جهاز التعليم العربي، بحضور الأستاذ شرف حسّان رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.


إعلان

وأشار يونس خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى ان الاجتماع بحث قضايا عديده تخص جهاز التعليم العربي، والمشاكل التي يعاني منها، ومنها الترتيبات عشية افتتاح العام الدراسي، والمشاكل والنواقص التي تعاني منها المدارس المختلفة وفكرة كاملة عن وضع المدارس.


ولفت الى أن الموضوع الأساس الذي بحثه الاجتماع، هو قانون القومية ضمن منهاج موضوع المدنيات، والمضامين وتأثير ذلك على الطلاب في المجتمع العربي، وكيف الاحتجاج كمجتمع عربي، ومواجهة هذه المضامين التي لا تلائم المجتمع العربي.


ونوه الى أن الفكرة التي اقترحت هي تشجيع المعلمين ومنحهم الأدوات اللازمة لمواجهة ذلك.


كما بحث الاجتماع النواقص الموجودة في المجتمع العربي على مستوى التعليم، والنقص في الغرف التدريسية، ومعاناة المعلمين اللذين يضطرون للعمل في أماكن آخرى، واللذين يضطرون للتدريس في مدارس بعيدة عن مكان سكناهم.

كما ناقش الاجتماع مشكلة المجلس الإقليمي القسوم في النقب، وطلاب القرى الغير معترف بها واللذين يقعون ضمن مسؤوليته ومهامه، وعدم منحه الميزانيات اللازمة لهؤلاء الطلاب، ما يتعذر عليه تقديم الخدمات اللازمة لهم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد