محليات
pixapay

منظمة المعلمين تهدد ايضًا بعدم افتتاح العام الدراسي، الشمس تناقش الأسباب




بعد أن هددت نقابة المعلمين في المدارس الفوق الابتدائية بعدم افتتاح العام الدراسي والاضراب في المدارس، أعلنت منظمة المعلمين في المدارس الفوق ابتدائية ايضًا، بعدم افتتاح العام الدراسي.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع "آفي باسكال" عضو ادارة منظمة المعلمين في المدارس الفوق الابتدائية.


وتتمحور أسباب التهديد بعدم افتتاح العام الدراسي، بسب خلافات مالية، بالاضافة الى دمج طلاب التعليم الخاص في الإطار المدرسي العادي. ونزاعات العمل التي أعلنت عنها نقابة المعلمين تتعلق باحتساب التقاعد للمعلمين المتقاعدين، واحتساب الايام المرضية، وخطة الاصلاح للتعليم الخاص التي ستنفذ بشكل جزئي خلال السنة الدراسية القادمة.


وقال باسكال للشمس: "جهاز التربية والتعليم غير جاهز لمهمة ومسؤوليات كهذه، وهناك حاجة لعملية تأهيل للمعلمين والمعلمات للتعامل مع هذه الشريحة من الطلاب والطالبات لكن حتى اليوم لم يحدث هذا".


يذكر ان يافا بن دافيد، السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين "الهستدروت "، وجهت نداءً لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للتدخل لحل المشاكل العالقة للمعلمين، بهدف افتتاح العام الدراسي الجديد كالمعتاد دون اي عراقيل. وصرحت لوسائل الاعلام، الى أنه وفي حال عدم تدخل نتنياهو، فلن يفتتح العام الدراسي الجديد، وسيخرج المعلمون والمعلمات للتظاهر.


ويشار الى أن المفاوضات التي كانت مع وزارة المالية لم تحقق تقدمًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.