فلسطيني
pixapay

زقوت للشمس: "الواقع الصعب يدفع الفلسطيني الى الهجرة للأسف ويسهّل من تطبيق مخطط نتنياهو"




صرح مصدر سياسي اسرائيلي محلي كبير، على هامش زيارة نتنياهو الى اوكراينا، عن استعداد اسرائيل لتقديم المساعدة وتسهيل الاجراءات امام تشجيع هجرة الفلسطينيين الى الخارج، من خلال تسهيل مرورهم عبر مطار بن غوريون لهم.


إعلان

حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع سمير زقوت، من مركز الميزان الحقوقي.


ولفت زقوت الى انه وللأسف فالأجواء العامة التي تحيط بالشعب الفلسطيني، تهيئ الأجواء للهجرة، بسبب الانقسام الفلسطيني، والحصار المفروض على قطاع غزة، والعقوبات الفلسطينة كذلك، والآثار الكارثية لكل ذلك، من افقار للشعب الفلسطيني، وارتفاع عد العاطلين عن العمل، وقلة وجود أماكن عمل، والمشكلات الاجتماعية الناجمة بسبب ذلك، والحياة التي تتدهور يومًا بعد يوم، والتي ادت الى خلق حياة غير طبيعية وغير مقبولة.


وأضاف: "هناك تهديد دائم بتدهور الأوضاع والحياة في غزة، اضافة الى انهيار الجهاز الصحي، وأمام هذه الأجواء فليس أمام الناس وبخاصة شريحة الشباب الا التفكير بالهجرة، وهذه المعطيات والواقع المحيط تدفع أي انسان لمغادرة مكانه".


وتابع: "للأسف فإن مهمة "الاحتلال" بما يتعلق بهجرة الفلسطينيين اصبحت سهلة، ومخطط نتنياهو اصبح تطبيقه سهلا لأن هناك بيئة خصبة لها، كما أننا كفلسطينيين نؤدي هذه المهمة من خلال استمرار الانقسام، وتخوين كل طرف للطرف الآخر، فحماس تخوّن أبو مازن وأبو مازن يخوّن حماس، ولذا فقد وصلت الأوضاع الى الهاوية".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد