محليات
pixapay

الشمس تناقش قرار عدم تعيين مدير عام لوزارة القضاء قبل الانتخابات، وما أثير أن شاكيد ستضمن الحصانة لنتنياهو اذا تولت وزارة القضاء




حاورت اذاعة الشمس المحامي "الون سبير" من الحركة لجودة الحكم، حول محورين، الأول قرار المحكمة العليا بعدم تعيين مدير عام لوزارة القضاء في المرحلة الحالية، والمحور الثاني هو حقيقة ما أثير حول وزيرة القضاء السابقة "اييلت شاكيد"، أنها يمكن أن تؤثر في ابقاء الحصانة لنتنياهو اذا بقيت في وزارة القضاء.


وكانت المحكمة العليا قد أقرت عدم تعيين مدير عام لوزارة القضاء، في المرحلة الحالية، ومنعت من وزير القضاء الحالي "امير اوحانا" من تعيين ذلك، خلفًا للمديرة العامة السابقة ايمي بالمور، التي اقالها وزير القضاء الجديد اوحانا.


وعزت المحكمة ذلك الى أن التعيين يتزامن مع قرب موعد اجراء انتخابات الكنيست، فيما ينوي اوحانا تعيين شخص مقرب منه.


وفي سياق آخر ناقشت الشمس مع المحامي الون سابير، ما أثير أن وزيرة القضاء السابقة "اييلت شاكيد"، قد صرحت من خلال موفدين الى نتنياهو انها يمكن ان تؤثر على المستشار القضائي للحكومة، وأنها يجب ان تبقى في وزارة القضاء، بعد الانتخابات القادمة، وهذا سيضمن لبنيامين نتنياهو الحصانة، وهذا الموضوع يرتبط بأشخاص مقربين لنتنياهو، واللذين نقلوا هذه الرسائل اليه.


وقد نفت شاكيد صحة هذه المعلومات بشكل قاطع كما رفض نتنياهو التعقيب عليها.


وطالبت جهات عديدة المستشار القضائي للحكومة بفحص هذه الملعومات والمعطيات، وهناك من طالب باجراء تحقيق حول هذه القضية لحساسيتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.