محليات
wikimedia

نقابة المعلمين تهدد! بن دافيد للشمس: اذا لم تستجب المالية لمطلبنا سنعلن الاضراب



صرحت "يافة بن دافيد"؛ سكرتيرة نقابة المعلمين في المدارس الابتدائية، خلال حديثها مع اذاعة الشمس، أن النقابة تهدد بعدم انتظام الدراسة كالمعتاد في الأول من شهر أيلول هذا العام، وستعلن الإضراب العام، اذا لم تستجب وزارة المالية لمطالبها.


وتطالب نقابة المعلمين بإجراء تعديل على احتساب اجرة اجازة الأيام المرضية، وكذلك اجور التقاعد للمعلمين، وهناك مفاوضات ستُجرى بين الطرفين خلال الأسبوع، لمناقشة هذه المسائل ومحاولة التوصل الى اتفاق بهدف افتتاح العام الدراسي كالمعتاد.


والتهديد بعدم افتتاح العام الدراسي يشمل المدارس الابتدائية والبساتين.


وكانت وزارة المالية قد أعربت عن استهجانها من طريقة تعامل ممثلي نقابة المعلمين مع الوزارة والغاء جلسات بين الطرفين.


وجاء في رسالة وجهتها الوزارة للسكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد أنه "بعكس ما تقوله بن دافيد فان ممثلي النقابة هم من رفضوا المشاركة بجلسات المفاوضات مع الوزارة" .


وتتعلق المواضيع التي تطرحها نقابة المعلمين بالمفاوضات بأجور التقاعد للمعلمين، وتعديل في كيفية احتساب الأيام المرضية للمعلمين وتجديد اتفاق الأجور الجماعي.


ونوهت بن دافيد خلال حديثها مع الشمس، أن هناك خلافات بين النقابة ووزارة المالية حول مستحقات للمعلمين، وكانت هناك اتفاقية وُقعت منذ عامين، وعلى وزارة المالية أن تفي بالتزاماتها وتدفع هذه المستحقات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.