محليات
pixapay

إقرار اقامة مطار قرب باقة، مواسي للشمس: "سنلتمس للعليا لأنه سيحدّ من توسع البناء"





أقر المجلس القطري للتخطيط والبناء اقامة مطار غربي مدينة باقة، حيث سيبدأ العمل على المسح والتخطيط لاقامته مباشرة، فيما يشهد القرار معارضة من قبل السلطات المحلية في "منشة" والخضيرة وباقة الغربية.


وقال ابراهيم مواسي عضو اللجنة الشعبية في مدينة باقة الغربية، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى أن المخطط قُرر بعد تقديم مقترحات لإقامة المطار في عدة أماكن اخرى، لكن في النهاية أُقر اقامته غربي مدينة باقة الغربية، رغم كل الاعتراضات التي قدمت.


وحول التبعات السلبية لإقامة المطار، أشار الى أن ذلك سيحدّ من نسبة وتوسع البناء في المنطقة الشمالية والغربية لمدينة باقة الغربية، حيث سيحدد البناء حتى 4 طوابق كحد أقصى، وذلك بحجة أن ارتفاع المباني سيؤثر على مجال الرؤية للطائرات، وفي حالات الهبوط الاضطراري.


وأوضح الى ان رؤساء السلطات المحلية الثلاثة، وهي منشة والخضيرة وباقة والتي سيقع المطار بالقرب منها ستتوجه بالتماس للمحكمة العليا لمع اقامة المطار في ذلك المكان، مشيرًا أن المطار الجديد الذي سيُقام سيكون بديلا للمطار الذي يقع بالقرب من هرتسليا والذي سيستبدل هناك بأماكن استجمام، بعد المعارضة هناك بسبب الضجيج والضوضاء التي تحدثها الطائرات، ومن سيدفع الثمن هم المواطنون في منطقة باقة.


يُذكر ان المطار سيكون معدًا لهبوط وإقلاع طائرات مدنية وعسكرية ولأغراض التدريب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.