فلسطيني
تصوير ناشطين - توضيحية

الشمس تحاور المتحدث بلسان حماس حول تبعات ظاهرة محاولة شبان من غزة اجتياز السلك الفاصل وتبعات ذلك على التفاهمات




حول ظاهرة محاولة شبان من غزة بزي عسكري اجتياز السلك الفاصل وأسباب وتبعات ذلك على التفاهمات بين غزة واسرائيل، تحدثت اذاعة الشمس مع المتحدث بلسان حركة حماس حازم قاسم.


وأشار قاسم الى أن هذه الظاهرة هي تعبير عن حالة الغضب والاحتقان التي تعم الفلسطينيين بشكل عام وسكان غزة بشكل خاص، بسبب الأوضاع الصعبة جدًا واللا انسانية التي يعيشها المواطنون هناك، اضافة الى تأثير ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من استفزاز لمشاعر الفلسطينيين.


ونوه الى ان محاولات اجتياز السلك الفاصل، هي تعبير عن حالة غضب لكنها ليست ظاهرة نمطية.


وقال للشمس: "نحن في حركة حماس لدينا عملنا وجهازنا العسكري والمنضبط، ولا نتعامل مع منطق الحالات الفردية، ولدينا قوات عسكرية تلتزم بالتعليمات ولديها انضباط كامل، وهناك انتشار طولي لحركة حماس، وهي حركة كبيرة".


وأضاف: "لدينا التزامات بأمور محددة ضمن تفاهمات كسر الحصار التي تمت برعاية أطراف معينة، ونحن ضد ان يكون العمل بشكل انفعالي او عاطفي او فردي كل لايؤثر على المسارات الاستراتيجية، لكن على "الاحتلال" ان يتحمل مسؤولياته".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.