أخبار البلد

لطفي للشمس: نرفض تدريس قانون القومية العنصري في مدارسنا ضمن منهاج المدنيات



تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي محمد لطفي؛ رئيس لجنة اولياء أمور الطلاب المحلية في ام الفحم، حول اعلان لجنة الاولياء رفض تدريس قانون القومية ضمن منهاج المدنيات.


واعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، في ام الفحم، رفضها لتدريس قانون القومية ضمن منهاج المدنيات، ودعت اللجنة المحلية مديري المدارس ومعلمي المدنيات والطلاب برفض موقف الوزير ورفض تدريس القانون العنصري من أساسه، وتدريس الموقف الوطني الثابت والجامع لشعبنا.

إعلان


وجاء في بيان لجنة أولياء الأمور المحلية: "إن هذا الطلب المستهجن من قبل الوزير بإضافة قانون القومية الى كتب المدنيات لن يلاقي التجاوب من قبل المعلمين العرب والذين نكن لهم كل احترام وثقة كبيرة ونثمن دورهم في تعميق النقد لدى الطلبة وتعميق التربية للهوية. نحن كلجنة أولياء أمور محلية نطالب اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب باتخاذ موقف قطري موحد فيما يخص هذا الموضوع. وكذلك نطالب لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية باتخاذ مواقف حازمة وثابتة بالموضوع".


وأضاف البيان :"ونجدد هذه الدعوة لكافة افراد مجتمعنا بأخذ زمام المبادرة وأن لا نقف مكتوفي الايدي ننتظر إحداث تغييرات في السياسات الحكومية. كل شخص في مكانة المعلم والمدير والأهالي والطلبة واقسام التربية في السلطات المحلية والمجتمع المدني والأحزاب والحركات السياسية، مطالبون برفض هذا المخطط والتصدي له".


وتابع البيان: "الإن إقامة منتدى معلمي المدنيات العرب قبل أربع سنوات ساهم في رفع الوعي لدى المعلمين العرب لدورهم الحاسم في مواجهة زيادة المضامين الصهيونية وتطوير ونشر مواد بديلة من قبل المنتدى. ندعو جميع المعلمين للانتظام في منتديات مهنية حسب مواضيع والمبادرة لطرح المشاكل المتعلقة بمواضيع التدريس المختلفة. في الختام ونحن على اعتاب افتتاح السنة الدراسية الوشيكة نتمنى لكافة طلابنا نهاية اجازة سعيدة ومثمرة وعاماً دراسياً ملؤه النجاح والتميز".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد