أخبار البلد
قرية السيد - wikipedia

معدي للشمس: "لا يمكن عودة طلاب مجلس القسوم الذي يضم 7 بلاد لمقاعد الدراسة بسبب أزمة خدمات التربية والتعليم"




طالبت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في رسالة عاجلة لشموئيل آبواب؛ مدير عام وزارة التعليم، تطالبه بالتدخل الفوري لحل أزمة خدمات التربية والتعليم في المجلس الإقليمي "ألقسوم" في النقب، ورصد الموارد اللازمة لذلك، لضمان عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة.


إعلان

وتحدثت اذاعة الشمس مع عاطف معدي؛ مدير عام وزارة التعليم حول هذ الموضوع، والذي أشار الى أنه لا يمكن افتتاح السنة الدراسية في المجلس الاقليمي القسوم في النقب، بوجود اشكاليات عديدة في خدمات التربية والتعليم التي من المفترض ان تقدم للطلاب هناك، الا ان الوزارة لا تقدمها بشكل كامل، ما ينعكس سلبا على الطلاب.


ولفت الى أن وزارة التربية والتعليم على اطلاع بكافة هذه الاشكاليات، بعد التوجه اليها بهذا الشأن، مضيفًا أن: "مجلس القسوم يحوي 7 بلدان، لكنه يمنح خدمات ايضًا لطلاب من قرى مجاورة، واللذين ينتقلون للتعليم من قراهم الى مجلس القسوم، وكذلك طلاب القرى الغير معترف بها، ومن المفترض على وزارة التعليم ان ترسل ميزانية الطلاب من خارج مجلس القسوم، لكنها لا تنفذ ذلك".


وأوضح الى أن وزارة التعليم لا تحول ميزانيات هؤلاء الطلاب الى مجلس القسوم، ومن المفترض عليها ان تقوم بواجبها لتغطية مصاريف هؤلاء الطلاب، ولا يمكن للمجلس ان يصرف على هؤلاء الطلاب من حسابه الخاص.


يذكر ان جلسة ستعقد اليوم لبحث هذه الاشكاليات ومناقشة الحلول.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد