قام العلماء بتفسير شعر الرأس في الحلم على أنه زيادة في المال وطول عمر، فإذا رأى أن شعر رأسه قد أصبح طويلاً فإنه يطول عمره، وجمة شعر الرأس تختلف بحسب الحالم، فإذا كان غنياً فهي ماله وإن كان فقيراً فهي ديونه. أما من يرى أن شعره سبط فهو علو لمنزلته ومن يرى أن شعره السبط أصبح مجعداً فإنه يصبح ذليلاً ويتدهور حاله، ومن يرى شعره المجعد أصبح سبطاً طويلاً فإنه يتفرق ماله. أما إذا كان الشعر ناعماً فهو زيادة في المال. ويقال إذا رأى صاحب سلاح كالجندي جمة الشعر فهي وقاية وزيادة له، وإن كان غنياً فهي زيادة ماله وإن كان فقيراً فهي ديونه.

ويقال من يرى شعر رأسه طويلاً وهو سعيد بطوله فهو خير له فالشعر يستخدم للتجمل خاصةً عند السيدات، وتفسر الضفائر بالديون التي تجتمع على الرائي، وإذا رأى أنه قام بإزالة شعر الشارب والإبط، فهذا يدل على قضاء الديون وذهاب الهم وإتباع السنة، وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وضفر شعر النساء خير ولمن هو معتاد على ضفره دليل على جمع المال، أما الفقير والأعمى فضفر الشعر يدل على تعقيد الأمور، ومن يرى أن شعر رأسه قد نبت في غير محله أصابه هم. ويدل حلق شعر الرأس في وقت الحج على الأمن ونتفه يدل على ذهاب الهم، وربما يدل نتف الشعر على قضاء دين الرائي. إذا رأى الهاشمي أن شعره طال فإنه يملك الرقاب وإذا رأى ذلك الجندي زاد سلاحه. ومن يرى شعره أصبح كشعر الفرس فإنه يقبض عليه إذا كان لصاً وإذا رأى ذلك حراً فقد يصبح عبداً، ومن رأى شعره كشعر الخنزير أصابته شدة، وإذا رأى المهموم كثرة الشعر فهي زيادة في همه وللمسرور زيادة في سروره.

إعلان

سواد شعر المرأة يدل على محبة زوجها لها واستقامة أحواله. وان رأت المرأة أنها كشفت عن شعرها فإن زوجها يبتعد عنها، وإذا ظل شعرها مكشوفاً ولم تتمكن من تغطيته فإن زوجها لا يرجع إليها، أما إذا رأت ذلك امرأة غير متزوجة فلا تتزوج أبداً. وإن رأت امرأة أنها شعرها مكشوفاً ورآها الناس فإنها امرها ينفضح، وإذا رأى الرجل أن على رأسه قروناً من شعر فهو يدل على أنه رجل قوي ومنيع، وإذا رأى شاباً أن شعر مؤخرة رأسه قد انتثر يصيبه ذل في حال رؤية الشعر أشيب، ومن رأى أن شعر الجانب الأيمن من رأسه انتثر يدل على أن أقربائه الذكور يصابون بضرر، فإن كان شعر الجانب الأيسر قد انتثر فإنه يصاب بالإناث منهم، وإن لم يكن له أقرباء عاد الضرر إليه. وطول شعر الإبط يدل على نيل الحاجة، فمن رأى أن شعر إبطه كثير فإنه رجل يجمع المال في العلم والتجارة، فإذا كان فيه قمل كثير يدل على كثرة الأطفال. ومن يرى شعر رأسه طال كثيرا فإنه يصبح غنياً ويقضي دينه، وإن رأى أنه أصبح طويلاً ومشى به بين الناس فإن الديون تزيد عليه وتصيبه الهموم، ويقال ان طول الشعر دليل على كثرة الأطفال وقد يدل على الخوف والمراقبة لله تعالى، ومن رأى شعر رأسه نقص عما كان عليه فهو زوال هم إذا كان طوله هماً.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد