الحريق في المنام من الأحلام التي تقلق النفس، لقد اختلف العلماء في تفسير النار أو الحريق في الحلم، فبعضهم يجد أنه خير أو أنه يرمز إلى الشر، وتختلف المعاني تبعا لقوة النار وتوهجها، وقربها او بعدها من الشخص في المنام وهل المسافة كبيرة أو صغيرة، وكل ما سنعرضه لكم من تفسيرات ما هي إلا اجتهادات من علماء التفسير ولا يمكن ان نأخذ هذا التفسير على محمل الجد، وفي هذا المقال سنضع بين ايديكم تفسير رؤية النار او الحريق في المنام وفقا لتفسير العالم ابن سيرين.


تفسير الحريق في المنام لابن سيرين

اعتمد بن سيرين في تفسير حلم النار للرائي على ما حدث لسيدنا إبراهيم عليه السلام عندما ألقاه قومه في النار ولكن الله نجاه من الهلاك، وكذلك فإذا حلم الشخص أن قومه يلقونه في النار فهذا يدل على أنه يوجد الكثير من الأعداء حوله، وبالرغم من الأمور السيئة التي يدبرونها له إلا أنه بأمر الله سوف ينجو من كيدهم.

ويرى بن سيرين أنه من يرى أن النار نزلت في منزله؛ فيدل هذا على وقوع فتنه.

إعلان

أما رؤية جمر النار دون خروج النار منه، فهذا يرمز إلى انتشار الأمراض بين الخلق.

عندما يرى الرائي أن هناك نار يشعلها من أجل نجاة الأشخاص وإضاءة طريقهم، فهذا يدل إلى نزول الكثير من الأمور الطيبة والخير والرزق.

إذا رأى الشخص أن النار تقوم بملامسته، فهذا يدل على أنه سيرمى بألسنة الخلق.

اما إذا رأى النائم في الحلم نشوب النار في الحلم فهذا يدل على أن هذه البلاد التي يوجد بها هي التي تقع فيها حرب كبيرة، وإن لم تحدث الحرب ينزل على أهل هذه البلد المرض.

من يرى أن نار تخرج من وسط رأسه أو من يده وكان متزوجاً فهذا يرمز إلى أنه سيرزق بطفل سيصبح له شأن عظيم.

وإذا رأى أمام داره نار فهذا يرمز إلى أنه سيقضي فريضة الحج إلى بيت الله عما قريب.

وإذا رأى أن النار هي التي تنشب في وسط المنزل فهذا يرمز إلى أنه سيتزوج في هذا المنزل.

ويرى بن سيرين أن من يأكل النار فيدل على أنه يأكل من مال حرام، أو يأكل من مصدر خبيث، وعليه أن يرجع إلى مصدر رزقه.


اطفاء النار في المنام للعزباء.

ترمز النار في حلم العزباء إلى اقتراب شرارة الحب منها، أما إذا تم إلقاءها في النار دل هذا إلى الزواج من الشخص الذي تحبه والله أعلم.

قدمنا لكم في هذه السطور تفسير رؤية الحريق في المنام، وهو المنام الذي يشعر الشخص الحالم بالقلق ولكنها قد ترمز إلى شيء جيد، وكل ما ورد في هذا المقال هو من اجتهاد علماء التفسير وتحققه او عدمه هو في علم الغيب.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد