محليات
pixapay

بابو يؤكد للشمس نقص أدوية هامة يمكن أن تشكل خطرًا على حياة المرضى




أثيرت مؤخرًا قضية النقص في الأدوية والعلاجات الطبية في الصيدليات المختلفة في البلاد، حيث اتهم البعض المستوردين وتحميلهم المسؤولية، فيما أشارت جهات معينة الى أن هناك نقصًا في هذه الأدوية والعلاجات الطبية على مستوى العالم، بسبب اجراء تغييرات وتعديلات على عدد منها.


حول هذا الموضوع وأسباب نقص الادوية تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس نقابة الصيادلة في البلاد "دودو بابو".


وأكد "دودو بابو" خلال حديثه مع الشمس، وجود نقص في عدد كبير من الأدوية، لافتًا الى أن بعض هذه الأدوية يمكن أن يكون مهمة جدًا، لعدد من المرضى ولأشخاص بحاجة لعلاج، ونقص هذه الأدوية وعدم توفرها في الصيدليات يشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم.


وحول أسباب نقص هذه الادوية، أشار الى ان هناك عدة عوامل ترتبط ببعضها تؤدي الى هذه النتيجة، ومنها ما يتعلق بالشركات المنتجة لهذه الأدوية، واعتراضها على بعض شروط بيع وكيفية تسويق بعض الأدوية، او استيراد ادوية من الخارج، اضافة الى اشكالية في امكانيات الاستيراد والتسويق لهذه الأدوية، والمبالغ التي تدفع مقابل هذه الادوية.


ولفت الى ان من يقع ضحية ومن يدفع الثمن هو المواطن البسيط، الذي يكون بحاجة الى هذه الأدوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.