محليات
pixapay

عارف خيّاط يتحدث للشمس عن وجهات السفر المفضلة للمواطنين في العيد والعطلة الصيفية


حول السفر في العطلة الصيفية وفي ايام عيد الاضحى المبارك، ووجهات السفر التي يفضلها المواطنون العرب، تحدثت اذاعة الشمس مع عارف خيّاط من مجموعة نزارين.


وأشار خيّاط الى أن عيد الأضحى يشهد بشكل عام ارتفاعًا في نسبة المسافرين، بسبب تزامنه مع شهر آب والعطلة الصيفية، والتي تشهد بشكل عام نسبة أعلى من المسافرين.


ولفت الى ان هناك وجهات متعددة للمواطنين العرب للسفر الى الخارج، ولا يقتصر الأمر على السفر الى تركيا وسيناء فقط، فهناك وجهات اوروبية عديدة يفضلها المسافرون العرب في الداخل، ومنها فرنسا وايطاليا والبرتغال وجزر اليونان والمانيا ورومانيا وبراغ وغيرها.


وقال إن تركيا تشهد مناطق سياحية عدة، ولا تقتصر السياحة هناك الى اسطنبول وانطاليا فقط.


وحول نسبة السفر الكبيرة خلال العطلة الصيفية، اشار الى أن السبب يعود الى أن هناك العديد من المسافرين يعملون في مجال التدريس، ويستغلون هذ المناسبة للسفر، اضافة الى ان هناك طلابًا ينهون امتحانات البجروت، في اواسط شهر تموز.


واضاف: "غالبية الناس تفضل قضاء اول ايام العيد في البيت، والسفر في اليوم الثاني، ويصل اوج السفر حتى تاريخ الـ 27 من شهر آب، حيث تبدأ الاستعدادات للعودة الى المدارس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.