محليات

انطلاق "ائتلاف 17.9" لرفع نسبة التصويت في المجتمع العربي


عقد الأسبوع الماضي في حيفا، اجتماع تنسيقي بمشاركة العديد من الجمعيات والمؤسسات الناشطة في المجتمع العربي للتباحث في سبل العمل من أجل رفع نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانية في 17 أيلول بين المواطنين العرب. وتم التأكيد على ضرورة المشاركة السياسية لدى المواطنين العرب في البلاد ووضع وزننا الكمي والنوعي من أجل التأثير على المناخ السياسي في البلاد. ومن هذا المنطلق تأتي هذه المبادرة لإقامة العديد من النشاطات والفعاليات وإطلاق حملة لرفع نسبة التصويت.


وناقش ممثلو مؤسسات المجتمع المدني سبل رفع نسبة التصويت، وحث المواطنين العرب على ممارسة حقهم بالتأثير من اجل احراز تقدم لتحصيل حقوقهم، ورفع مستوى الوعي العام بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية القريبة. وأجمع المشاركون على اهمية رفع نسبة التصويت بين الجماهير العربية ودفع الجيل الشاب باتجاه تكثيف عمله ونشاطه للتأثير على القرار السياسي العام من أجل تحصيل الحقوق القومية والمدنية الشرعية للمواطنين العرب في البلاد. وتم الاتفاق على الإعلان على اقامة ائتلاف من أجل رفع نسبة التصويت، "ائتلاف 17.9" بمشاركة مجموعة من المؤسسات، وسيكون الباب مفتوحًا لإشراك المزيد من المؤسسات والجمعيات في الائتلاف لتوطيد العمل الجماعي من أجل رفع نسبة التصويت.


وقد انضم للائتلاف في المرحلة الاولى الجمعيات التالية:

المركز العربي للتخطيط البديل

جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة.

مؤسسة القلم الشبابية

مركز الطفولة

مؤسسة صمود لقضايا الأرض والمسكن وحقوق الانسان

جمعية انتماء وعطاء

مؤسسة مهارات للتدريب والإرشاد

مؤسسة جسور للفن والابداع

مركز دراسات

جمعية الأمل البيئية

جمعية المنار للتنمية والتطوير

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.