طمرة والمنطقة
تصوير ناشطين

ابو شعبان للشمس: فوجئنا بقرار انشاء مدينة ضخمة على اراضي الجديده - المكر بعد ان نقضوا تعهداتهم بالعودة للسلطة المحلية




استمرارًا لقضية مخطط الطنطور على اراضي الجديدة – المكر، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد جمال ابو شعبان، عضو اللجنة الشعبية، حول تطورات القضية.


إعلان

وأشار ابو شعبان الى أن جلسة حاسمة ومصيرية ستُعقد اليوم في لجنة التخطيط القطرية، بمشاركة اصحاب الأراضي، واعضاء السلطة المحلية وطاقم المحامين اللذين يواكبون القضية، وسيُقرر خلالها مستقبل المخطط ومستقبل الجديدة – المكر، لأن المخطط يأتي على حساب توسع الجديدة - المكر العمراني والتجاري والخدماتي.


وكشف أبو شعبان أن: "هدف مخطط الطنطور هو منع توافد الطبقة الأكاديمية من المواطنين العرب الى المدن اليهودية المختلطة، ولذا فالسلطات الرسمية تريد اقامة مدينة ضخمة، لمنع نزوح هذه الطبقة الى المدن اليهودية".


وتابع: "اذا لم يرق القرار لنا فسوف نستمر في النضال حتى اسقاط المخطط، وقررنا خوض المعركة النضالية حتى النهاية، وعدم المساومة على أراضينا، وسوف نلتمس للمحكمة العليا ضد القرار اذا لم يكن لصالحنا".


ولفت الى انه كان هناك قرار مسبق بعدم البدء بتخطيط اي بناء على اراضي الطنطور بدون العودة الى السلطة المحلية، لكنهم نقضوا قرارهم هذا ونقضوا تعهداتهم لنا، وفوجئنا بقرار انشاء مدينة ضخمة على اراضي طنطور، ولذا فنحن مستمرون بخطواتنا النضالية".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد