طمرة والمنطقة
pixapay

سروجي للشمس: "ليس هناك أدلة تثبت تورط الشاب من طمرة بتهمة القتل المتعمد لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة"




مواكبة لقضية الشبهات المنسوبة للشاب محمد خطيب من مدينة طمرة، وتورطه بقضية قتل "افرايم بن باروخ" خلال عمله في مؤسسة لذوي الاحتياجات الخاصة، وحول تطورات هذه القضية، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية رانية سروجي من هيئة الدفاع العام.


إعلان

وأشارت المحامية سروجي الى أن المحكمة قررت تسريح خطيب للحبس المنزلي، وعدم الاستمرار بتوقيفه، وذكرت أن الأعمال التي قام بها لم تؤد الى القتل المتعمد وقبلت المحكمة هذا الادعاء، لكن يمكن خلال الفترة التي حرر بها للحبس المنزلي ان تقدم بحقه لائحة اتهام، لكن هناك تحسن في القضية.


وقالت: "خطيب ليس له علاقة بموت الشاب، ولا يمكن للمحكمة أن تسرح شخصًا متهمًا بالقتل او موقوفًا بتهمة القتل الى الحبس المنزلي، ولم تكن أسبقية كهذه بتسريح أي شخص متهم بالقتل للبيت، ومن هنا نفهم ان لا علاقة له بوفاة الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة".


ويذكر أن الشرطة كانت قد حققت مع خطيب بتهمة القتل المتعمد والتي تصل عقوبتها الى الحكم بالمؤبد، وأضافت: "اذا سرحت المحكمة خطيب الى البيت فهذا يعني أنه ليس هناك أدلة تثبت ان خطيب كان السبب بوفاة "افرايم بن باروخ"، كما أن النيابة أعلنت أنها لن تقدم استئنافًا للمحكمة العليا".



واضافت: "يجب التنويه أن خطيب عمل في هذه المؤسسة قرابة الشهرين فقط، ولم يتلقى الارشاد الكافي خلالها في التعامل مع شريحة صعبة كهذه".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد