محليات
wikipedia

نائب وزير الصحة يتورط بقضايا احتيال وخيانة الأمانة والرشوة، دحلة يتحدث للشمس عنها




تحدثت اذاعة الشمس مع الخبير في الشؤون القانونية والقضائية محمد دحلة، حول قضية تورط نائب وزير الصحة "يعكوف ليتسمان" بشبهات الاحتيال وخيانة الأمانة وعرض رشوة، وتوصيات الشرطة بمحاكمته، بعد ان أعلنت الانتهاء من التحقيق معه يوم امس، في القضية التي أطلق عليها "الملف 1452".


وستنقل مواد التحقيق إلى النيابة العامة في القدس للاطلاع عليها واتخاذ القرار المناسب.


وكان الشرطة قد صرحت في بيان لها، أن هناك اثباتات وأدلة تؤكد ارتكاب ليتسمان للمخالفات المنسوبة اليه، حيث استغل منصبه في وزارة الصحة بهدف التأثير على جهات تخضع لإمرته في الوزارة بصورة غير قانونية.


وتمحور التحقيق مع ليتسمان في قضيتين،  الاولى هي محاولة ليتسمان التأثير شكل غير قانوني على وجهة نظر عدد من الخبراء النفسيين في الوزارة، الذين عينتهم المحكمة المركزية في القدس لتحديد الأهلية النفسية لإسرائيلية قبل تسليمها لأستراليا بشبهة ارتكاب مخالفات جنسية تجاه قاصرات، أثناء إدارتها لمدرسة حريدية للبنات هناك، وقدمت ضدها عشرات الشكاوى. وفي طلب وزارة القضاء الأسترالية جاء أنه تمت بلورة 11 لائحة اتهام ضدها.


أما القضية الثانية فهي تتصل بتدخل غير قانوني من قبل ليتسمان في محاولة للتأثير على المستويات المهنية في وزارته لصالح مصلحة في مجال الغذاء يملكها مقرب منه، ولذلك لمنع إغلاق المصلحة التي تسببت بمرض عدة أشخاص تناولوا منتجاتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.