غالبا ما ينقطع الإنترنت في كل أجهزتنا الجوالة أو الحاسوبية في الوطن العربي لأسباب متعددة، والكثيرون يضيعون هذا الوقت في أشياء غير مفيدة حتى عودته مجدداً حتى يواصلوا نشاطهم، لهذا سنقدم لكم بعض الأفكار للاستفادة في هذه الفترة.


كيف نستغل أوقات انقطاع الانترنت بأمور مفيدة؟

أصبح الإنترنت من الامو أساسية في كل البيوت وعلى كل الهواتف الجوالة، وأصبح الوقت بدون إنترنت هو وقت غير محسوب من الحياة أو إنجازات اليوم لدى الكثيرين، وهنا اشير إلى بعض الأمور المفيدة التي يمكننا ممارستها على حواسبنا أو هواتفنا أو حتى أثناء انقطاع الإنترنت بصفة عامة من المنزل، لأن كل دقيقة تمر من وقتنا لن تعود مجدداً وسيحاسبنا الله عليها يجب أن ننظم أمورنا لقضاء كل أوقاتنا على أكمل وجه.


القراءة

إن الاطلاع على مستجدات الأمور في الحياة هو أمر جيد وله نتائج إيجابيه، لابد أن تضع في هاتفك أو جهاز الكمبيوتر بعض الكتب التي تحفظها حتى تقرأها في مثل هذا الوقت، حاول أن تكون كتب لطيفة وخفيفة تحببك في القراءة ولا تمل منها خاصة إن لم تكن من هواة القراءة، لأن هذا يمكن أن يكون مدخل للقراءة ومعرفة بعض المعلومات الإضافية والشيقة عن مجال تخصصك أو غيره، ويمكنك أن تقوم بتحميل بعض الكتب الصوتية بدلا من القراءة التي قد تستثقلها في الكتب الإلكترونية وستجعل الوقت يمضي بسرعة و سهولة، وستنهي الكتاب الصوتي في وقت أقل من قراءته بنفسك.


تحميل بعض تطبيقات الذكاء

من الأشياء التي لا ينتبه لها الكثيرين، هي ألعاب الذكاء التي تنمي المواهب وتنشط المخ، والتي تبدأ بالألعاب الصغيرة التي نشتريها لأبنائنا أو إخوتنا الصغار مثل ألعاب الفك والتركيب أو حتى السودوكو، و يمكن تحميل هذه الألعاب على شكل تطبيقات تكون أقل تكلفة، ويمتنع الكثير من الكبار عن هذه الألعاب لاعتقادهم أن الألعاب هي أشياء تافهة مخصصة للصغار فقط وتضيع الوقت، ولكن هذه ليست حقيقة ، حيث صممت العديد من الألعاب لتنمية بعض القدرات وستجدون الكثير من هذه الألعاب على الإنترنت ، بإمكانكم استغلال أوقات انقطاع الإنترنت في أدائها وستجدون تفكيركم قد تطور، ومعد الذكاء قد ارتفع بضع درجات عن معدلكم السابق.


ممارسة الرياضة

إذا افترضنا أن هناك أشخاص يجلسون على الإنترنت طيلة النهار خاصة ممن تكون أعمالهم تعتمد عليه بشكل كبير، سيكون من المفيد لهم ممارسة الرياضة مثل أداء بعض التمارين البسيطة في غرفة الكمبيوتر نفسه وغالبا ما يعاني من آلام في الظهر أو غيرها من المشاكل الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة، ومع هذا فهم لا يمارسون الرياضة أو يحاولون التخلص من هذه المشاكل، لهذا يمكن استغلال أوقات انقطاع الإنترنت واعتبارها فرصة جيدة للحركة وتنشيط الدورة الدموية فهذا هام للصحة، سواء بممارسة تمارين عامة أو الجري وتحريك الأذرع أو مشاهدة بعض المقاطع القصيرة التي تعنى بهذا الجانب.


مشاهدة أفلام وثائقية

عندما يتعذر الاتصال بالإنترنت لأي سبب تستطيع أن تقوم بمشاهدة أحد الأفلام التسجيلية أو غيرها من الأفلام المفضلة لك، فمشاهدة الأفلام الجيدة لا تقل أهمية عن قراءة الكتب الجيدة، بجانب أن الترفيه مطلوب في الحياة العملية، ان كان كل عملك على الانترنت، لذا احرص على وجود بعض الأفلام اللطيفة على هاتفك النقال أو حاسوبك، أو حتى على شاشة التلفزيون.


تعلم لغة جديدة أثناء انقطاع الإنترنت

من الأمور الجيدة، هي تعلم لغة جديدة خاصة اللغة الإنجليزية، ووقت انقطاع الإنترنت هو من أفضل الأوقات التي يمكن القيام بذلك، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة تريدها من خلال عدة طرق مثل التطبيقات التي تعمل على الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر بدون إنترنت ويوجد عشرات التطبيقات المخصصة لذلك، أو تحميل بعض الفيديوهات التعليمية التي تشرح ذلك بدون إنترنت، وبعد أن تجني حصيلة لغوية جديدة ستعلم أهمية استغلال أوقات انقطاع الإنترنت المتكررة.


الذهاب للتنزه قليلاً أو المشي

من الجيد أن تمشي او تتنزه لبعض الوقت، وهذا سيفرق معك كثيرًا وستصبح نشيطا ولديك وقدرة على الأداء أكثر من قبل، فالتحديق على شاشة الحاسوب هو أمر مرهق للعينين وللذهن، لهذا فإن أخذ قسط من الراحة ومن التفكير سيكون شيء جيد وإيجابي، خصوصا إن كان الإنترنت ينقطع لفترات طويلة ومتكررة.


يمكن تنظيم الأمور من حولك أو القيام ببعض الأولويات

بعد انقطاع الإنترنت بإمكانك إعادة ترتيب الأولويات وتغيير الأمور مثل أن تؤدي عمل كنت تؤجله، وأنت تعلم ما يفيدك وتحتاجه في يومك أكثر بالتأكيد، تستطيع الاتصال بصديق أو القيام بتنظيف المنزل، حتى تعود الأمور لطبيعتها وترجع لإكمال عملك على الإنترنت.


ممارسة الهواية المفضلة

أصبحت الأجيال الجديدة لا تهتم بوجود هواية أو اهتمام لديهم طالما أن الإنترنت موجود، وهذا بالطبع شيء خطير، لهذا لا تهمل هذا الجانب في حياتك، ومهما كانت الهوايات فإنها ترفه عن المرء وتشبع نفسه ومدى رضاه عن نفسه، وفي أوقات انقطاع الإنترنت تستطيع ممارسة هواياتك المفضلة، فإذا كنت تحب رفع الأثقال أو كنت تحبين التطريز أو الطهي أو القراء فبإمكانك فعل ذلك كل يوم عندما تستغلين أوقات انقطاع الإنترنت المتكررة.

حتى وان كان انقطاع الإنترنت لديك مدته قصيرة أو طويلة، فمن المهم أن تلزم نفسك بأداء أشياء مفيدة وتستغلها، لأن هذا الوقت إذا مر فلن يعود، لذلك احرص أن تجعل يومك مليئا بالأشياء المفيدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.