من الجيد والمفيد ان تفحص سرعة الإنترنت في حاسوبك دوريا. وهذا المقال يفيدك إذا اردت معرفة كيف تفحص سرعة الاتصال وسرعة النت لديك.

سنشرح لك في هذا المقال الطريقة لمعرفة سرعة الانترنت في حاسوبك، ولتعلم ان فحص سرعة الإنترنت في حاسوبك هي فكرة مفيدة وجيدة للقيام بها دوريا. فإذا كنت تواجه مشكلة في تحميل أو فتح صفحات الويب المختلفة فان التحقق من سرعة الانترنت هو مفيد لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها.


حساب سرعة النت

تتعدد الوسائل والطرق للقيام بفحص سرعة النت بدءا بالبرامج التي تنزل من الانترنت وتحمل على حاسوبك لتفحص لك سرعة النت والاتصال الحقيقة. كذلك من الممكن فحصها من دون برامج حيث تم انشاء العديد من المواقع وصفحات الويب الخاصة لاختبار سرعة اتصالك بالإنترنت.

وسنقدم هنا قائمة قصيرة من صفحات الويب المختلفة التي تمنحك فرصة معرفة مقدار عرض النطاق الترددي (bandwidth) الذي تمتلكه. اليكم القائمة هذه بترتيب تنازلي من الافضل الى الأسوأ لقياس سرعة الانترنت والنطاق الترددي الخاص بكم:

Speedtest.net

Broadband reports

SpeedOf.Me

BroadbandSpeedTest

YourSpeed

Bandwidthplace Speed Test

McAfee Internet Connection Speedometer

CNET Bandwidth Meter


فحص سرعة الانترنت عبر موقع speed test

نستعرض في الخطوات التالية طريقة فحص سرعة النت عبر هذا الموقع:

  • نتجه في البداية الى الموقع ، او نقوم بكتابة speedtest في خانة البحث في المتصفح. (من المهم معرفة ان الموقع يعمل بمشغل الفلاش، ولذلك وجب أن يكون مشغل الفلاش مثبتاً ومنصبا على جهاز الحاسوب الخاص بك، وهو عادة ما يكون مثبتاً بشكل افتراضي في معظم الحواسيب.
  • عند دخولك الموقع انتظر عدة ثوان حتى يتم تحميل الموقع وسيظهر لك في وسط الشاشة زر: "BEGIN TEST" أو "Go"، نقوم بالضغط عليه ليتم بدء قياس سرعة النت.


  • عند بدء عملية الفحص من الموقع فانه سيحدد في البداية مكانك ثم يرسل اشارة PING غلى موقعك ويبدأ في البداية بفحص سرعة التنزيل (سرعة الدونلود download: سرعة تحميل الملفات من شبكة النت على حاسوبك).



  • يقوم بعدها الموقع بفحص سرعة الرفع (سرعة الابلود upload: سرعة رفع الملفات من حاسوبك الى شبكة الانترنت).
  • ستظهر لك النتائج بعد الانتهاء من الفحص مثل سرعة التنزيل وسرعة الرفع على الشاشة امامك، بإمكانك حينها مقارنة هذه النتائج مع نتائج مستخدمين اخرين من بلدك او من اي بلد اخر.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.