محليات

جبارين يتحدث للشمس عن امكانيات انقاذ منازل عائلة ابو كشك في اللد من الاخلاء والتي يقطنها أكثر من 90 شخصًا




مواكبة لقضية أمر الاخلاء بحق منازل عائلة ابو كشك، من اللد، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ توفيق جباين، مركز اللجنة التي انبثقت عن لجنة المتابعة، لمتابعة هذه القضية.


وقال الأستاذ جبارين للشمس، أن وضع العائلة ليس مريحًا بتاتًا، وهي تسكن هذه المنازل منذ العام 1968 ، ويقطنها اكثر من 90 شخصًا، وهي تعتبر عائلة كبيرة جدًا، وهي ليست عائلة غنية، وليست لديها القدرة على شراء بيت او حتى الدفاع عن منازلها.


ونوه الى ان لجنة المتابعة عقدت اجتماعًا داخل الخيمة، وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة للدفاع عن هذه المنازل ومتابعة الاجراءات القضائية.


وأضاف الأستاذ جبارين خلال حديثه مع الشمس: ليس هناك امر هدم انما هو أمر اخلاء للعائلة وترك البيت، وأشير ان العائلة ليست مسجلة في بلدية اللد وليست تابعة لاي احد، وهذا بحد ذاته مصيبة، فإذا أخليت العائلة فلن يكون لها بديل وستبقى في الشارع.


وأوضح ان المسار الذي تخوضه اللجنة للدفاع عن هذه المنازل هو النضال القانوني والنضال الشعبي، وهما مهمان، وهناك اجتماع آخر سيعقد يوم الخميس القادم، لفحص الامكانيات المتاحة وكيف يمكن انقاذ البيت من الاخلاء، وهناك مهلة 6 اشهر يمكن من خلالها التقدم في قضايا معينة لإنقاذ البيت من الاخلاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.