محليات
pixapay

عبد سيلاوي يتحدث للشمس عن مميزات الخيل الأصيلة "وفية لصاحبها وذاكرتها قوية"




تطرقت اذاعة الشمس الى عالم الخيل وأصنافها والفرق بين الخيول، وبخاصة الخيل العربية الأصيلة ومواصفاتها ومميزاتها، وتحدثت اذاعة الشمس مع عبد سيلاوي حول هذا الموضوع، والذي يتعامل مع عالم الخيل منذ 11 عامًا.


وأشار سيلاوي الى أن الخيل تُصنف على أنها حيوانات ذكية وجميلة وقوية، ومن ابرزها الخيل الأصيلة، التي تعد أقدم سلالات الخيل.


وحول الخيل العربية الأصيلة، اشار الى انها تتميز بقوة الذاكرة، والوفاء لصاحبها وعدم الغدر به، كما تشعر مع صاحبها وتحزن لحزنه وتتألم لألمه، كما تتلهف شوقًا لصاحبها اذا غاب عنها، ويمكن أن تعود الى مكانها الأصلي لوحدها حتى لو غابت عنه.


ونوه الى ان احدى مميزات الخيل العربية الأصيلة، أن لديها قدرة على التأقلم مع أجواء الطقس المختلفة سواء الباردة او الحارة جدًا، ولديها قدرة كبيرة على التحمل، كما ان لديها جهاز تنفس قوي جدا، والخيل العربية الأصيلة تختلف بشكلها الخارجي عن بقية الخيول.


ولفت الى انها يمكن ان تتصرق بشكل عكسي، اذا تعرضت لمعاملة غير جيدة من قبل شخص آخر، لكنها تكون لطيفة مع اي شخص يلاطفها.


ويذكر ان الخيل العربية الأصيلة استخدمت في الزمن القديم، في العديد من الاستخدامات مثل المعارك والحروب والسفر، ولشدة اعتزاز العرب بها، كانت تسمى على اسماء البشر.


هذا وحثّ على تعلم ركوب الخيل للفوائد الكثيرة التي يمكن ان يكسبها الانسان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.