مدونة بلوجر

استحدثت شركة جوجل خدمة مجانية لمستخدميها وهي مدونة بلوجر، وبفضل هذه الخدمة أصبح المستخدم قادرًا على التعبير عن رأيه ونفسه بسهولة بعد انشاء هذه المدونة ، كما أنها وسيلة فعالة لإثراء المحتوى في الشبكة العنكبوتية من خلال تمكينه من إنشاء قنوات اتصال وحلقات نقاش وتواصل مع الآخرين، هذا وقد وضعت غوغل في خدمتها هذه بعض التعليمات والقيود؛ فقد وضعت حدودًا للمحتويات وكسب المال منه، كما أن المحتوى نفسه لابد أن يكون بعيدًا عن السياسة والعنف وغيرها من قيود المحتويات، و تصبح المدونة مرحبًا بها، اذا ما بقي المحتوى بعيدا عن المحظور وسنتعرف فيما يلي على كيفية انشاء مدونة بلوجر خطوة بخطوة.


كيف يتم انشاء مدونة بلوجر

قم باتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول إلى أحد المتصفحات الداعمة (جوجل كروم، سفاري، فايرفوكس).
  • نقوم بتسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل Gmail.
  • نقوم بالذهاب إلى العنوان الإلكتروني blogger.com.
  • نقوم بالنقر على السهم المشير للأسفل في الزاوية اليسرى من الشاشة.
  • نقوم باختيار مدونة جديدة New Blog.
  • نقوم بإدخال اسم مدونة بلوجر المراد إنشاؤها.
  • نقوم باختيار عنوان URL للمدونة الجديدة.
  • نقوم باختيار النموذج أو القالب المراد استخدامه.


استخدام المدونة

بعد ان تنهي خطوات انشاء مدونة بلوجر تصبح الآن جاهزة ولابد من عمل بعض التعديلات عليها لتتلاءم مع حاجات المستخدم، وذلك على النحو التالي:

المظهر: بإمكانك تغيير المظهر المراد توظيفه في استعراض ما يتم نشره بالمدونة بالتوجه إلى خيار "المظهر أو Themes" في القائمة الموجودة في يمين الشاشة، واختيار المظهر المناسب والضغط على تطبيق.

إضافة مشاركة: في بداية القائمة الموجودة في يمين الشاشة خيار المشاركات؛ فعند الضغط عليها سيتم الانتقال إلى نافذة جديدة تقدم للمستخدم فرصة إضافة مشاركة جديدة ونشرها وتعديلها.

إحصائيات: يعد خيار إحصائيات ومراقبته أمراً مهما، فتعرض عدد الزيارات التي استقطبتها مدونة بلوجر والأماكن والأرباح التي حققتها.

تعليقات: يستطيع صاحب مدونة بلوجر إدارة التعليقات والتحكم بها من خلال مراجعتها قبل النشر أو نشرها مباشرةً وغيرها.

الأرباح: عند انشاء مدونة بلوجر يتجه نظر المستخدم للبحث عن كيفية ربح المال من مدونته من خلال ما يتم نشره؛ وعند التمكن من ذلك والبدء بتحقيق الأرباح؛ فإن هذا الخيار سيقوم باستعراض كافةِ الأموال التي تمكن المستخدم من الحصول عليها.

التخطيط: ويتم بترتيب الأقسام وتسمياتها وكيفية عرضها ومواقع ذلك في المدونة في واجهة المستخدم، كما يتحكم هذا الخيار أيضًا بعدد الصفحات المراد إضافتها وحذفها وتسميتها.

الإعدادات: وتشمل مجموعة من الخيارات التي تهم المستخدم؛ ومنها: إمكانية تغيير اسم المدونة ووصفها وعنوانها وخصوصيتها، وتفعيل الأمان HTTPS فيها من عدمه وغيرها، وإعدادات المستخدم وغيرها.

قائمة القراءة: بإمكان أي مدونة بلوجر متابعة مدونة أخرى من خلال النقر على إضافة ثم إدخال عنوان URL الخاص بالمدونة المراد متابعتها.

بإمكان صاحب مدونة بلوجر (المشرف) إضافة مؤلفين ومشاركين آخرين إلى المدونة بكل سهولة وإزالتهم وقت يشاء.

كتابة مشاركة: تستطيع إضافة مشاركة في مدونة ما من خلال النقر على مشاركة جديدة، وإدخال المعلومات المطلوبة؛ ويتيح انشاء مدونة بلوجر إمكانية إضافة الصور والوسوم والنصوص والوسائط المتعددة وكافة ما تحتاج إليه المشاركات بشكل عام.


المراجع

Blogger Content Policy، من موقع: www.blogger.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-08-2019.


Blogger، من موقع: https://www.blogger.com/about/?r=2، اطّلع عليه بتاريخ 02-08-2019.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.