قدمت النيابة العامة في المحكمة المركزية صباح اليوم، لوائح اتهام ضد ثلاثة شبان من الرملة وطولكرم، ونسبت اليهم تهم التآمر لتنفيذ جناية، التجارة بالسلاح، تجارة الاسلحة والذخيرة، حيازة الاسلحة والذخيرة، عمل متسرع واهمال.


واشارت لوائح الاتهام الى ان المتهمين من الرملة تواصلوا مع المتهم من طولكرم واتفقا على عقد صفقة تهريب الاسلحة المصنعة من طولكرم الى البلاد، وفي موعد الاتفاق في طولكرم مطلع تموز المنصرم، اتفق على ان يزود المتهم الاول الاسلحة والذخيرة مقابل اجرة بمبلغ 1500 شاقل، واتفقا على ذلك، وبعد تهريب الصفقة الاولى يخرج المتهمان من الرملة بسيارتهما عبر الحاجز العسكري، والمتهم من طولكىم يهرّب حقيبة داخلها السلاح عبر الجدار مشيا لتجاوز الحدود.


وفي المرة الاولى خضع المتهمان للتفتيش دقيق في الحاجز وعندما استغرق وقتا طويلا ابلغا الشاب بالانتظار لليوم التالي ومقابل مبلغ 1500 لمحاولة التهريب.


وفي اليوم التالي عاد المتهمان الى طولكرم واتفقا مع المتهم الثالث، ونفذا الصفقة كالمتفق، ونجح المتهم الثالث بتهريب الاسلحة داخل حقيبة ثم استلمها المتهمان وسافرا، وعندما وصلا شارع ايال لاحظا دورية شرطة فاسرعا بسرعة فائقة الى ان لاحقتهما الشرطة ونزل احد افراد الشرطة لايقافهم وتمكن من الامساك بقميص السائق على ان يتوقف دون جدوى فاسرعا مرة اخرى هاربين، واجرت الشرطة مطاردة الى ان تمكنت من ايقافهم وتفتيشهم وضبطت الاسلحة والذخيرة، وتم اعتقالهما وتمديد اعتقالهما، ولاحقا تم اعتقال المتهم الثالث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.