مما لا شك فيه ان اختراع السيارات غير من حياة البشر وطورها ولا شك بأن اختراع الآلات والماكينات بشكل عام غيّر من طريقة حياة البشر، خاصة عندما ظهرت الآلات لأول مرة في عصر الثورة الصناعية في أوروبا، فقد حاول الكثيرين في تلك الفترة اختراع مركبة تتحرك آلياً دون استخدام الخيول.

وبرغم محاولات المهندسين والفنيين الجادة والمستمرة، فالآلات المنتجة لم تصل إلى نموذج السيارة المعروفة الان.

يمكن ان نعتبر سيارة مرسيدس التي صممها المهندس الألماني فيلهلم مايباخ Wilhelm Maybach عام 1901، أول نموذج فعلي لسيارة متكاملة من حيث الأساسيات. جاءت سيارة مرسيدس بقدرة 35 حصاناً بخارياً فقط، وبلغت اقصى سرعة لها 53 ميلاً في الساعة (ما يعادل 85 كيلو متر في الساعة).

اوقدت سيارة مرسيدس حينها المنافسة بين المصممين والمصنعين، وفي كل التفاصيل المتعلقة بالسيارة بدءا من نوع الإطارات وحتى أصغر التفاصيل، لكن كانت السرعة وما زالت أهم مجالات المنافسة عند الحديث عن تصميم السيارات، فما السرعة التي وصلنا لها بعد مرور أكثر من قرن على اول سيارة مرسيدس؟ وما هي أسرع السيارات في العالم؟


أسرع السيارات في العالم

ما هي أسرع سيارة في العالم؟ ربما يبدو السؤال بسيطاً، لكن الإجابة عليه ليست سهلة فالسيارة الأسرع اليوم ربما لا تكون الأسرع غداً أو ربما بعد أسبوع. فوجود المنافسة بين الشركات المصنعة للسيارات، يجعل الإجابة غير محددة وغير ثابتة على هذا السؤال ستكون صالحة لفترة زمنية محددة ثم تصبح خاطئة.

نقدم لكم قائمة أسرع السيارات في العالم حالياً ومن ثم أسرع سيارة حتى اللحظة التي كتب فيها المقال.


سيارة شيلبي سوبركارز SSC Ultimate Aero



صنفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية سيارة Ultimate Aero كأسرع السيارات في العالم لعام 2007، بسرعة قصوى بلغت 256 ميلاً في الساعة.

تحتوي سيارة Ultimate Aero محرك V8 مزوّدًا بشاحن توربيني باستطاعة 1،287 حصان بخاري، كما يمتاز الموتور بتسارع عالي، حيث يمكنه الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.65 ثانية فقط. عرضت السيارة للبيع في عام 2007 بسعر 740،000 دولار، ولكن وفي عام 2018 وصل سعر السيارة إلى 225،000 دولار.


سيارة بوجاتي تشيرونBugatti Chiron



عرضت سيارة بوجاتي تشيرون رسمياً في الشهر الأول من عام 2018 على أنها أسرع سيارة في العالم في ذلك الوقت، حيث بلغت سرعتها القصوى 261 ميلاً في الساعة.

زودت تشيرون بمحرك رباعي الأسطوانات يعمل باستطاعة 1500 حصان بخاري، وبإمكانه الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 2.5 ثانية.


سيارة بوجاتي فيرون سوبر سبورت Bugatti Veyron Super Sport



جاء هذا النوع من سيارة بوجاتي سوبر سبورت كتطوير للنوع الأول بوجاتي تشيرون، حيث وصلت السرعة القصوى لهذا النوع من بوجاتي 268 ميلاً في الساعة، أي بزيادة سبعة أميال عن نوعها الأول (Bugatti Chiron). زودت فيرون سوبر سبورت بموتور W16 توربيني يعمل بقوة قصوى تبلغ 1200 حصان بخاري.


سيارة فينوم Hennessey Venom GT



تمكنت سيارة فينوم Venom GT اجتياز السرعة القصوى لسيارة فيرون سوبر سبورت، وذلك بتسجيل سرعة قصوى تصل إلى 270 ميل في الساعة. امتازت سيارة فينوم بموتور يعمل بقوة 1451 حصان بخاري، كما له القدرة على الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 62 ميل في الساعة خلال 14.5 ثانية.


سيارة Koenigsegg Agera RS


من خلال تغريدة على موقع تويتر، أعلنت الشركة المصنعة للسيارة Agera RS أن سيارتها الجديدة حققت رقماً قياسياً جديداً عندما وصلت سرعتها 277.9 ميلاً في الساعة، وقد رافق التغريدة مقطع فيديو يسجل تلك اللحظة.

زودت سيارة Agera RS بمحرك V8 مزدوج التوربو يعمل بقوة 1176 حصاناً بخارياً، ويمكنه الانتقال من السرعة صفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية.


سيارة هينيسي فينوم HENNESSEY VENOM F5



تختبر شركة HENNESSEY سيارتها الجديدة فينوم VENOM F5، وذلك بعد ابعاد Agera RS لسيارة فينوم Venom GT عن لقب أسرع السيارات في العالم لعامها، وتزعم الشركة أن سيارة Venom GT قادرة على السير بسرعة 301 ميل في الساعة. زوّدَت Venom GT بموتور V8 ذو توربو مزدوج يعمل بقوة 1600 حصان بخاري، كما صنع هيكل السيارة كاملا من ألياف الكربون.

لكن من المؤكد أن الشركة الى الان لم تسجل السرعة القصوى للسيارة في موسوعة غينيس بشكل رسمي، ولهذا لازالت السيارة Agera RS في مقدمة السيارات الأسرع في العالم حتى الآن، وبسرعة قصوى تبلغ 278 ميلاً في الساعة.


المراجع


Top 10 Fastest Cars in the World 2019، من موقع: themysteriousworld.com، اطّلع عليه بتاريخ 31-07-2019.


10 Fastest Cars in the World، من موقع: caradvise.com، اطّلع عليه بتاريخ 31-07-2019.


The fastest cars in the world، من موقع: www.digitaltrends.com، اطّلع عليه بتاريخ 31-07-2019.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.