محليات
wikipedia

عماش للشمس: مشروع تسمية الشوارع في جسر الزرقاء هامّ ويعمق انتماء السكان




انطلق في بلدة جسر الزرقاء مشروع ترقيم المنازل وتسمية الشوارع، وحول هذا الموضوع واهميته لسكان القرية تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس المجلس المحلي في بلدة جسر الزرقاء السيد مراد عماش.


وأشار السيد عماش خلال حديثه مع الشمس، ان هناك اهمية كبيرة لهذا المشروع، تنعطس على السكان، حيث اختيرت اسماء الشوارع بمشاركة المواطنين، ولجنة خاصة من قبل المجلس، واطلقت على الشوارع أسماء متنوعة منها اسماء تاريخية وعلماء وخلفاء وومسميات تعبر عن ملتقى السكان في الزمن القديم، وآثرنا الابتعاد عن اسماء عائلات التي تختص بشؤون داخلية.


ولفت أن لهذا المشروع ابعاد هامة لانه يعمق انتماء السكان للبلدة من خلال اختيار الاسماء التي تلائمهم وكذلك اشراكهم في اختيارها.


وقال ان الاسماء اختيرت وفق القانون، وكان هذا المشروع قد اقترح قبل سنوات عديدة، لكن لم تتوفر ميزانية حينها، اما الآن وبعد ان توفرت الميزانية بعد التواصل مع الوزارات، فقد انطلقنا بهذا المشروع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.