محليات

المحامي جزماوي للشمس: "قانون كمنتس قلص من صلاحية القضاة في قضية اوامر الهدم"




تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي رامي جزماوي حول قضية امر الهدم بحق منزل ابو علي الجولاني، من بلدة عرعرة.


وأشار المحامي جزماوي الى ان سلطات التنظيم والبناء، الصقت امر هدم اداري لمنزل العائلة بتاريخ 11/07، بحجة البناء الغير مرخص، وان البيت موجود على ارض زراعية.


واضاف الى انه وبتاريخ 14/07 قدم طلب للمحكمة بابطال وتجميد امر الهدم، ولمحكمة اصدرت قرارا حينها بتجميد امر الهدم حتى اشعار آخر.


وقال: "خلال جلسة اليوم طلبنا من المحكمة اذا لم يتم ابطال امر الهدم، ان تصدر قرارا بتجميد الهدم لفترة زمنية طويلة من 6 اشهر حتى 12 شهرًا، ليتسنى للعائلة معالجة امر الهدم في دوائر السلطات".


واضاف: "يجب ان يكون هناك تشابك ايدي مع السلطات المحلية، لكي يتم ضم هذه المباني الغير مرخصة".


وتابع: "سنحاول اصدار رخصة لمخزن زراعي لهذا البيت لانه منزل صغير، وطلب من هذا النوع يحتاج الى وقت كبير، ونحن نشهد في الىونة الأخيرة هجمة شرسة ضد البيوت العربية، ففي منطقة عرعرة هناك قرابة 6 منازل يتهددها خطر الهدم الفوري، وقانون كمنتس ادى الى ان القاضي اصبحت صلاحيته محدودة في استصدار قرار بابطال الهدم، وتقتصر صلاحيتهم بتمديد فترة التجميد فقط، ولذا فنحن في معركة طويلة جدا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.