محليات
pixapay

سكيف للشمس: وضع مزر في جهاز الصحة، واحتجاج الممرضين مستمر حتى تحسين ظروفهم




مواكبة لاضراب الممرضين والممرضات في المستشفيات المختلفة في البلاد، وفي صناديق المرضى، للمطالبة بتحسين ظروف عملهم، وزيادة الملاكات، وتخفيف الأعباء عليهم، تحدثت اذاعة الشمس مع "شاؤول سكيف"؛ رئيس شعبة الممرضين التابعة للهستدروت في المستشفيات.


ويذكر ان اضراب الممرضين والتشويش في عملهم يستمر لليوم الثالث على التوالي.


وقال سكيف: "ليس هناك اي اتفاق حتى الآن مع وزارة الصحة، ونحن مستمرون في النضال والاضراب والخطوات الاحتجاجية حتى تحقيق مطالبنا، ويوم امس اوضحنا امام المحكمة مطالبنا، وبينّا الوضع المزري في جهاز الصحة في البلاد".


وأضاف: "وزارة الصحة تجدعي انها فترة انتخابات، ولا يمكن الاستجابة الآن لجميع الطلبات، لكننا مصممون على تلبية مطالبنا، ولذا فالاضراب مسترم، اضافة الى تقليص عمل الممرضين والممرضات، بسبب الضغوط التي تلقى عليهم، وذلك بهدف الاهتمام اكثر بالمريض والعناية به".


وكانت إذاعة "كان" ذكرت امس وجود تفاهمات أولية بين وزارة الصحة ونقابة الممرضات، بإنهاء الإضراب، وعقدت محكمة العمل جلسة لبحث طلب الدولة باستصدار أمر احترازي ضد الممرضات يجبرهن إنهاء الإضراب في المستشفيات والعيادات في البلاد، حيث طلبت وزارة الصحة مهلة 3 أسابيع لإجراء مفاوضات مع الممرضات بغرض التوصل لتفاهمات مقبولة على الطرفين.


وتعمل أقسام العناية المركزة، وغرف الولادة وأقسام الأورام ووحدات غسيل الكلى مع طاقم تمريض محدود، كما أنه لا تجرى عمليات جراحية، باستثناء العمليات الجراحية الطارئة، ولا يعمل طاقم التمريض في المستشفيات والعيادات الخارجية ومراكز الرعاية والإدارات.


ويحتج الممرضون والممرضات على عدم وجود ملكات إضافية، والضغوطات في العمل، والعبء المفروض عليهم، إلى جانب توجه وزارة الصحة لخفض الأجور، وتطلب الهستدروت إضافة أكثر من 1000 منصب ممرض إلى الجهاز الصحي. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.