هلام الصبار أو جل الصبار من أنواع الماود الطبيعية الخالصة التي تضفي لمسة من النقاء للبشرة، واليوم سنتعرف على طريقة استخدام جل الصبار لعلاج حروق البشرة.


ما هو جل الصبار؟

الصبار هو نوع من أنواع النباتات التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، وأوراقه أيضاً غنية بالماء، ويتم استخراج جل الصبار الشفاف من أوراق شجرة الصبار، ويعتبر هذا الهلام من العلاجات الطبيعية الفعالة على البشرة، حيث أنه يساعد في التخلص من مشاكل البشرة المستعصية كونه مطهر مضاد للبكتيريا.

كيف يمكن الحصول على جل الصبار؟

يجب شراء نبتة الصبار حتى يتم استخراج جل الصبار كلما استدعت الحاجة، حيث يتم قطع كمية كافية من ورق الصبار، ومن ثم فتحها بواسطة السكين من الجانبين، بعدها يتم كشط جل الصبار من الورق بكل سهولة، ويفضل استخدام جل الصبار كل يوم حتى لا يتلف.

هل يمكن استخدام جل الصبار لعلاج الحروق

يمكن استخدام جل الصبار لعلاج أنواع الحروق المختلفة مثل الحروق من الدرجة الأولى والثانية، إضافة إلى الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، والحروق الناتجة عن استخدام الليزر لإزالة تجاعيد الوجه والوشم.

فجل الصبار يحتوي على مواد مهدئة، تساعد على تقليل الألم والتورم، إضافة إلى أنه يصلح الجلد ويحفز نمو جلد جديد، كما أن جل الصبار مضاد للبكتيريا والفطريات، لذا فإنه يعقم الجروح.


وصفات جل الصبار لعلاج الحروق

جل الصبار والزبادي لعلاج الحروق

يتم وضع 2 ملعقة كبيرة زبادي، و1 ملعقة صغيرة جل صبار و1 ملعقة صغيرة خيار مفروم في الخلاط الكهربائي، وتخلط حتى تصبح ناعمة، ثم يتم تطبيقها على المكان المطلوب، تترك حوالي 30 دقيقة، ثم تشطف بالماء البارد.

جل الصبار و صودا الخبز لعلاج الحروق

في الخلاط توضع 2 ملعقة كبيرة ماء و1 ملعقة صغيرة جل الصبار و1 ملعقة كبيرة بندق الساحرة، تترك جانباً 3 ساعات ومن ثم يضاف لها 1 ملعقة صغيرة زيت نعناع و1/2 كوب نعناع طازج و3 ملعقة صغير صودا خبز، تقلب جيداً، وتوضع في الثلاجة لمدة يوم كامل، بعدها تطبق على البشرة مرتين أو ثلاثة في اليوم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.