محليات
pixapay

حسين للشمس: حشرة من فصيلة المن القطني تهدد اشجار الصبّار وتؤدي الى اتلافها"



حاورت اذاعة الشمس المرشد الزراعي رائد حسين، حول قضية التلف الذي يهدد شجر الصبار في البلاد، بسبب حشرة من فصيلة المن القطني.


ونوه حسين الى ان هذه الحشرة قدمت الى البلاد من الحدود الشمالية اللبنانية، وهي من فصيلة المن القطني، وهي سريعة الانتشار وتضرب شجرة الصبار، وهي تتواجد على الشجرة منذ بداية دورتها الحياتية، ويبدأ تلف شجرة الصبار، من خلال امتصاص عصارة الشجرة من قبلهذه الحشرات، ثم تفرز هذه الحشرة مادة سامة، تؤدي الى تحول الشجرة الى اللون الاصفر ثم يتحول الى البني وتتلف الشجرة.


ولفت الى انه كان هناك عمل مشترك بين وزارة الزراعة وبي الـ "كيرن كييمت" لعلاج هذه المشكلة بطريقة بيولوجية.


ومن خلال احد المقترحات احضرت حشرة مفترسة من المكسيك للقضاء على هذه الحشرة، ولذا فان العلاج الكيماوي الذي اقترح رُفض بسبب وجود هذه الحشرة المفترسة لان العلاج الكيماوي يؤدي الى القضاء عليها، وتعمل وزارة الزراعة لايجاد حلول لعلاج هذه المشكلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.