محليات
صورة توضيحية - pixabay

اغبارية للشمس: "الغاء مخطط سكة الحديد يشكل عائقًا كبيرًا لسكان منطقة وادي عارة"




قال المحامي محمد سليمان اغبارية، رئيس لجنة التنظيم والبناء المحلية في منطقة وادي عارة خلال حديث له مع اذاعة الشمس، الى ان مخطط مشروع سكة الحديد في منطقة وادي عارة وشارع 65 الذي يربط مدينة الخضيرة بمدينة العفولة، ومنطقة مجدو، قد قرر الغاؤه، وهذا يعني التسبب بعائق وبضرر لقرابة 180 الف مواطن يقطنون في منطقة وادي عارة في 7 تجمعات سكنية.


ونوه المحامي اغبارية الى ان المشروع صودق عليه في البداية، لكن للأسف الغي في مرحلة لاحقة، رغم اعتراضات لجنة التنظيم المحلية، والتي تطالب بتوفير مواصلات عامة بديلة، لحل ازمة المواصلات للسكان هناك، حيث اقترحت سكة قطار خفيفة لكن الغي هذا المشروع ايضًا.


ولفت الى ان الهدف من سكة الحديد، هو تلبية احتياجات السكان، وهو مهم جدا لسكان المنطقة، وقال: "الغاء سكة الحديد هو تخطيط ممنهج من قبل المؤسسات العليا، لعدم تطوير منطقة وادي عارة والمحاذية لشارع 65، وعدم التخطيط بشكل سليم لها".


واضاف: "ليس هناك اي اقتراح عملي لمواصلات عامة بديلة، تربط جميع منطقة وادي عارة، لكن لجنة التنظيم المحلية ستواصل تقديم الاعتراضات على الغاء المخطط، وتقديم مشاريع بديلة لمواصلات عامة تخدم السكان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.