أساليب حماية البشرة الحساسة في الشتاء

سوف نسلط الضوء على أهم 6 أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع البشرة الحساسة في الشتاء، قومي بمراعاتها وحافظي على جمال بشرتك وشبابها.

تعرفي على مواصفات منتجات البشرة الحساسة

يركز خبراء البشرة على تنظيفها يومياً إلا أن هذا لا يعني بأن تستخدمي أي منتج على بشرتك الحساسة، ولذا ننصحك بالابتعاد بشكل كلي عن المنظفات التي تحتوي على الصابون أو البارابين أو العطور، واختاري الغسول الذي يحتوي على مياه ملطفة كمياه ميسلر. أما بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة الحساسة الأخرى كمنتجات التجميل أو الترطيب والتغذية فيجب أيضاً أن تكون خالية من كل من البارابين والعطر والميثيكون واللانولين والفثالات والنيكل والكروم.

كما يجب أن تسمح هذه المنتجات للبشرة بالتنفس وأن يتم امتصاصها بشكل سلس دون أن تترك أي أثر دبق على البشرة.

تجنبي الأمور التي تسبب الحساسية لبشرتك

من أهم الأمور التي قد تسبب حساسية للبشرة الحساسة في الشتاء هي ثياب الصوف والنايلون، ولذا ننصحك بارتداء ملابس من القطن الجيد النوعية والتي تمتص الرطوبة بشكل جيد أو على الأقل يجب تجنب ملامسة ثياب الصوف لبشرتك باعتماد أو طبقة ملامسة للجسم من القطن 100%. وكما ننصحك بتجنب حك البشرة الحساسة التي يزيد في الشتاء قدر الإمكان.

اشربي الكثير من الماء في الشتاء

تساعد المياه على منع جفاف الجلد الذي غالباً ما يرافق البشرة الحساسة، فعلي الرغم من أن الإحساس بالعطش ينخفض مع البرد إلا أن جسمك يحتاج إلى نفس كمية الماء يومياً، أي معدل لا يقل عن 8 أكواب من الماء على مدار اليوم ويفضل أن تكون نقية وقليلة الصوديوم.

طبقي الخلطات الطبيعية الخاصة بالبشرة الحساسة (تنظيف - ترطيب - تقشير) بشكل أسبوعي

لا ضير من أن تقتطعي 30 دقيقة من وقتك لتدليل بشرتك مع الخلطات الخاصة بالبشرة الحساسة في عطلة نهاية الأسبوع، وبينما لا يفضل تقشير البشرة الحساسة بكثرة بواسطة أحماض الفواكه أو التقشير الكيميائي فإن الخلطات الطبيعية الخاصة بتقشير البشرة الحساسة تعتبر ملاذك الآمن والفعال لتجديد بشرتك لذا لا تترددي بتطبيقها مرة في الأسبوع.

تناولي الأطعمة الغنية بالدهون القابلة للذوبان والفيتامينات والمعادن

يحتاج جسمك وكذلك بشرتك للأحماض الدهنية الأساسية الطبيعية في الشتاء فبينما تساهم الدهون في تدفئة جسمك فإنها تساعد في زيادة مرونة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، ولذا لا تتواني عن تناولها من خلال الأسماك والأفوكادو والمكسرات كاللوز والجوز. ومن ناحية أخرى كما أن مختلف الفواكه والخضراوات الشتوية كالبرتقال والليمون والسبانخ تحتوي على فيتامين C والمغنيسيوم والنحاس والزنك المفيدان لبشرتك الحساسة واللذان يزيدان مناعتها ضد العوامل الخارجية.

حصّني بشرتك مع الواقي الشمسي الخاص بالبشرة الحساسة في الشتاء

لا تتخلي عن الواقي الشمسي في أيام الشتاء القارصة مع عامل حماية 15 أو 30، فهو كفيل بحماية بشرتك الحساسة من أشعة الشمس الضارة وكذلك عوامل التلوث الخارجية، وبالتالي يبطىء من شيخوخة البشرة التي تهاجم بشرتك الحساسة بشكل أسرع عن أنواع البشرة الأخرى.

تجنبي التعرض المفاجىء للتغيرات الشديدة في درجات الحرارة

يساهم التعرض المفاجىء للمكيفات والأجواء الدافئة ومن ثم لأجواء البرد بزيادة حساسية البشرة بشكل واضح، ولتجنب ذلك قومي بارتداء ثياب خفيفة في الأماكن المدفئة والمغطاة وحصني جسمك وبشرة وجهك أيضا بطبقات الثياب لتحافظي على درجة حرارة متقاربة.

إن الحصول على بشرة حساسة جميلة وشابة على الدوام ليس بالأمر السهل، ولذا لا تتواني بتطبيق روتين العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء الخاص بك والأخذ بعين الاعتبار الأمور التي تطرقنا لها في هذه المقال، وكما نرجو منك المساهمة في إثراء المقال بمشاركة معلومات جدية قم تهمنا وتضيف على المقال شيء جديد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.