محليات

حمادة للشمس: 100 عائلة تتعرض للاخلاء والتشريد وهدم منازلها في صور باهر




قال السيد حمادة حمادة من لجنة الدفاع عن المنازل في حي وادي الحمص في بلدة صور باهر في القدس، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان قوات معززة من الشرطة اقتحمت في ساعات فجر اليوم، الحي، حيث شوهد قرابة 1500 عنصر من قوات الشرطة، مع مدرعاتهم ومعداتهم الثقيلة، وعزلوا المنطقة عن محيطها، ونصبوا الحواجز العسكرية، واخرجوا المتضامنين كما عملوا على اخراج السكان من منازلهم، وباشروا بعملية الهدم للمنازل والمنشآت.


واشار الى ان قرابة 100 شقة هناك صدرت بحقها اوامر هدم، ولم تنتظر الشرطة الاجراءات القضائية وقرار المحاكم حيث حضرت وعملت على تطبيق امر الهدم بشكل فوري.


ولفت الى ان الادعاء الاسرائيلي ان هذه المنازل تشكل خطرا على الجدار بسبب قربها منه، وادعوا ان هناك حزاما امنيا حول الجدار الفاصل يمنع البناء به، ولذا فهم صادروا مئات الدونمات من سكان الحي لصالح الجدار، وباشروا اليوم باخلاء المباني وهدمها.


ونوه الى ان عدد العائلات المتضررة يصل الى 100 عائلة، منها من يسكن فعليا بها، ومنها من ينتظر اتمام بناء بيته ومنهم من يسكن بالايجار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.