محليات
pixapay

فيصل آمنة للشمس: "هناك أنواع من الأسماك في البلاد انقرضت بسبب عدم التوعية في كيفية الحفاظ عليها"



تحدثت اذاعة الشمس مع السيد فيصل آمنة، احد تجار الأسماك في البلاد، حول عالم الأسماك، وانواعها، والفترات التي يمنع الصيد من خلالها في البلاد، وأسباب ذلك، اضافة الى كيفية الوقاية من قناديل البحر.


وقال خلال حديثه مع الشمس، الى ان الحلّ الوحيد خلال التعرض للسعة من قنديل البحر، هو وضع مادة الخل، مشيرا ان كائن قنديل البحر مفيد لانه ينظف البحر.


وأضاف: "يمنع صيد الأسماك في البلاد من تاريخ 01/07 حتى 15/08 وذلك بسبب تكاثر الأسماك في هذه الفترة، وخلال هذه الفترة يتم احضار السمك من الخارج، من قبرص ومصر وغيرها اضافة الى احضار سمك السلمون من السويد ومن هولندا".


ولفت الى ان هناك 5 آلاف نوع من السمك في البلاد، لكن هناك انواع انقرضتقبل سنوات كثيرة في البلاد، بسبب عدم التوعية في كيفية الحفاظ عليها.


وأضاف: "اشهر انواع السمك في طبريا هو المشط الطبراني، ويمكن اصطياده بواسطة الشباك فقط، وليس بالصنارة". هذا وتطرق الحوار معه الى مهنة الصيد، وكيفية تناقلها في العائلة من جيل الى جيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.