طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد:

الشعر تحت الجلد: يعني أن الشعرة تلتف حول نفسها وتنمو من الداخل بدلا من خروجها من الجلد. وعادة ما يكون السبب هو إزالة الشعر بطريقة خاطئة في بعض المناطق عن طريق الحلاقة أو الشمع.

وتكون هذه المشكلة أكثر شيوعا عند الأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعد، والمناطق التي تتطور فيها هذه الحالة هي الإبطين، ومنطقة العانة، وعلى الساقين.

كما هناك عده أسباب أخرى تجعل المرأة تتعرض لمشكلة الشعر تحت الجلد مثال ذلك الوراثة، مشكلة في الدورة الدموية، والتعامل الخاطئ في العناية بالبشرة.

الخطوة الأولى:

قوم بنقع منشفة نظيفة في الماء الدافئ وتطبيقها على المناطق المتضررة وتركها لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، مع تكرار هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. يمكنك أيضا القيام بذلك كوسيلة لتقشير المنطقة.

ملاحظة: تأكد من استخدام منشفة نظيفة وجديدة في كل مرة تقوم فيها بهذه العملية.

ازالة الشعر تحت الجلد بالملح وصودا الخبز:

مزيج صودا الخبز والملح، وزيت الزيتون يعمل على تقشير المنطقة لتساعد في إزالة الشعر. كما يمكنك استخدام هذه المكونات الطبيعية للحصول على عجينة من شأنها أن تساعد على منع العدوى وتليين المنطقة.

المكونات:

ملعقة صغيرة من صودا الخبز

ملعقة من ملح البحر أو السكر

1-2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير والتطبيق:

اجمع بين صودا الخبز مع ملح البحر أو السكر، وزيت الزيتون (زيت الزيتون له خصائص مضادة للجراثيم).

تطبيق الخليط على البشرة باستخدام كرة من القطن.

استخدام أطراف أصابعك لفرك الخليط بلطف في حركات دائرية والقيام بهذه العملية بشكل دائري في اتجاه عقارب الساعة لمدة 3-5 دقائق ومن ثم 3-5 دقائق إلى عكس حركة عقارب الساعة.

واخيرا، شطف المنطقة بالماء الدافئ وتجفيفها.

كرر هذه العملية مرتين على الأقل في اليوم للتخلص من الشعر تحت الجلد.

ملاحظة: يجب عليك غسل يديك جيدا بعد هذه العملية ووضع المنشفة في الغسيل للحد من خطر العدوى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.