فوائد القرفة للبشرة

القرفة من التوابل العطرية مع الفوائد الطبية والعلاجية. كما يستخدم الطب القديم والطب الصيني القرفة لعلاج عدد لا يحصى من الأمراض بما في ذلك الاضطرابات الداخلية مثل اضطراب في المعدة والإسهال وأمراض الجهاز التنفسي، ومشاكل الدورة الشهرية وغيرها.

كما أنها تستخدم موضعيا لتضميد الجروح وتجميل الجلد وتستخدم أيضا في الصابون ومنتجات العناية بالبشرة للمساعدة في علاج حب الشباب، والأكزيما ومشاكل البشرة الأخرى وذلك لإحتوائها على خصائص مطهرة ومكافحة علامات الشيخوخة، ومكافحة للفطريات وخصائص مضادة للبكتيريا.

القرفة تعتبر قابض معتدل أو مركب يساعد على تقليص أنسجة الجلد. بل هي من التوابل القوية التي لا تضر ولا تسبب حساسية للبشرة. أيضا عند استخدام الزيوت العطرية الطبيعية من القرفة أو مسحوق القرفة قد تواجه الإحساس الدافئ على بشرتك وذلك لتحفيز البشرة.


القرفة 

القرفة هي من التوابل التي تم الحصول عليها من اللحاء الداخلي للعديد من أنواع الأشجار من جنس قرفة. ويتم استخدام القرفة أساسا كبهار عطري وتوضيف النكهات في مجموعة واسعة من المأكولات، والأطباق الحلوة والمالحة، وحبوب الإفطار، والوجبات الخفيفة، والأطعمة التقليدية.

الفيتامينات والمعادن الموجودة في القرفة :

فيتامين (C)

حمض الاسكوربيك

الثيامين

الريبوفلافين

النياسين

فيتامين (B6)

فوليك

فيتامين (B12)

الكالسيوم

الحديد

المغنيسيوم

الفوسفور

البوتاسيوم

الصوديوم

الزنك.

تحتوي ملعقة واحدة من القرفة على 19 سعرة حرارية، و 0.3 غرام من البروتين، و 0.1 غرام من الدهون، و 6.3 غرام من الكربوهيدرات، و 4.1 غرام من الألياف وهي نسبة كبيرة جدا حيث أن الاحتياجات اليومية للألياف للبالغين هي 38 غرام للرجال و25 غرام للنساء حتى سن 50.

الكلسيوم :

ملعقة واحدة من القرفة توفر 78 ملغ من الكالسيوم أو ما يقارب من 8 في المئة من الاحتياجات اليومية من 1000 ملغ للبالغين حتى سن 50. في حين أن الكالسيوم ليس فقط مهم للحفاظ على عظامك قوية وصحية، ولكن هناك حاجة أيضا للكالسيوم لتقوية العضلات.

المنغنيز :

المنغنيز لديه العديد من الوظائف الحيوية في الجسم بما في ذلك دور في إنتاج الكولاجين، مما يجعله مهم لالتئام الجروح وصحة العظام، والكولاجين هو عنصر مهم من العظام. وعلاوة على ذلك، وظائف المنغنيز كجزء من الانزيم المضاد للأكسدة، مما يساعد على منع ضرر الجذور الحرة لجسمك. في حين أن ملعقة كبيرة من القرفة توفر 1.4 ملغ من المنغنيز. والطلب اليومي لمنغنيز للبالغين هو 2.3 ملغ للرجال و 1.8 ملغ للنساء. وتوفر ملعقة كبيرة من القرفة أكثر من 60 في المائة من الاحتياجات اليومية للرجال وأكثر من 75 في المائة من الاحتياجات اليومية للنساء.

فيتامين (A):

القرفة هي مصدر أغنى من المعادن من الفيتامينات، ولكن القرفة لا تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين (A). ملعقة واحدة من القرفة يوفر 23 وحدة دولية من فيتامين (A)، في حين أن الاحتياجات اليومية لفيتامين (A) للبالغين هو 3000 وحدة دولية للرجال و 2300 وحدة دولية للنساء. فيتامين (أ) يلعب دورا في مجموعة متنوعة من العمليات الجسدية وتشمل في النمو والتنمية وتعزيز الحصانة وتقوية الرؤية.

فيتامين (K) :

فيتامين (K) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وهو أمر مهم لتخثر الدم وصحة العظام، والطلب اليومي لفيتامين (K) للبالغين هو 120 ميكروغرام للذكور و 90 ميكروغرام للإناث. في حين أن ملعقة كبيرة من القرفة توفر 2.4 ميكروغرام من فيتامين (K).


فوائد القرفة للبشرة :

  • على كل امرأة يجب أن تستخدم القرفة في نظام جمالها اليومي للحفاظ على تجديد خلايا البشرة.
  • تساعد القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتساعد على استعادة التألق والنعومة البشرة، يمكنك صنع مقشر من خلال الجمع بين ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة لمكافحة جفاف الجلد.
  • تساعد القرفة على تعزيز البشرة بفضل خصائصها المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا.
  • القرفة تحسن تدفق الدم وتجلب الأكسجين إلى السطح الخارجي للجلد، وهذا يساعد في الحصول على بشرة متألقة.
  • مجرد رش القليل من مسحوق القرفة على الجروح ليساعد على شفائها بسرعة.


ماسكات وفوائد القرفة للبشرة :

القرفة لإخفاء علامات الشيخوخة :

بشرتنا هي السطح الخارجي لجسمنا. وإذا كان هناك الكثير من التجاعيد على سطح البشرة هذا سيكون مقلق وغير مريح، وبسبب ذلك كسر الكولاجين ليعمل على زيادة عملية الشيخوخة لدينا.

الكولاجين هو البروتين الضام للأنسجة الهامة، فإنه يساعد البشرة على الحفاظ على نفسها آمنة من الشيخوخة.

لهذا تعمل القرفة على تعزيز مستوى الكولاجين على الجلد لإحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة وسينامالدهيد ومضادات الأكسدة القوية والفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد الضرورية لتجديد شباب البشرة وتعمل معا لتحفيز المياه والبروتين إلى أنسجة الجلد.

تساعد هذه العملية على الحصول على بشرة أكثر مرونة. كما أن القرفة تعزز الدورة الدموية وتغلق الدم تحت سطح الجلد، وذلك لسماح لكل خلية أن تتغذى مع الدم الغني بالمغذيات. وهذا بدوره يحافظ على خلايا الجلد صحية ويعزز تحويل خلية جديدة. ببساطة استمتع بالقرفة على شكل شاي أو رش قليلا منها على صلصة التفاح.

امزج 2-3 قطرات زيت القرفة إلى 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

قم بتطبيق هذا الخليط على البشرة، مع الحرص على تجنب العينين.

ويغسل الوجه بعد 10 دقائق. والقيام بهذا الماسك بانتظام للحد من الشيخوخة.

القرفة للتقليل من الندوب :

القرفة تحفز تجديد الخلايا وتعزز الدورة الدموية، وبالتالي تغذي الجلد مع الدم الغني بالمغذيات وهذا بدوره يطيل عملية الشفاء من العيوب والندوب.

ببساطة اخلط القليل من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيق هذا الخليط على البشرة والاحتفاظ به لمدة 15 دقيقة. وعندما يحين الوقت، استخدم قطعة قماش دافئة لإزالة القناع. وشطفه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

القرفة لتخلص من السيلوليت :

حوالي 80 في المائة أو أكثر من النساء يعانين من السيلوليت، سواء كان على الذراعين والساقين والفخذين ويبدو قبيح جدا. لهذا تعمل القرفة كعنصر فعال لمكافحة السيلوليت الطبيعي. ويمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي لتنقية بشرتك والتخلص من السيلوليت.

مزيج قطرة أو اثنين من زيت القرفة في 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

قم بتدليك هذه الزيوت على المناطق المصابة بالسلوليت يوميا لمعرفة النتائج.

بدلا من ذلك، استخدم القرفة لفرك الجسم في المناطق التي يوجد بها السيلوليت. إتبع هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

القرفة لعلاج حب الشباب :

تعرف القرفة كعنصر موثوق لمحاربة حب الشباب والبثور وذلك لإحتوائها على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ومضادة للجراثيم، ومضادة للأكسدة التي تجعلها فعالة ضد حب الشباب.

كما تعمل الخصائص المضادة للجراثيم في علاج حب الشباب المسبب للجراثيم والبكتيريا في حين أن الخصائص المضادة للالتهابات تقلل من التهاب حب الشباب.

وذلك عن طريق خلط القليل من دقيق الشوفان مع مسحوق القرفة وتطبيق هذا القناع على البشرة وشطفه بعد 15 دقيقة، وذلك لتنقية بشرتك ولإزالة حب الشباب ومكافحة التهاب حب الشباب. يمكنك تكرار هذا الماسك مرة في الأسبوع.

القرفة لتبييض البشرة :

يمكنك استخدام مسحوق القرفة لتبييض البشرة وإستعماله جانبا إلى جنب مع العسل، فإنه يفتح الاماكن الداكنة ويرطب البشرة.

أضف القليل من مسحوق القرفة إلى نصف ملعقة من العسل.

تطبيق هذا القناع على البشرة، وتجنب العينين بعناية.

ويغسل بالماء الفاتر بعد 10 دقائق.

إتبع هذا الماسك مرتين في اليوم، في الصباح الباكر وبعد ذلك في المساء.

القرفة لبشرة صحية ونضرة :

يمكنك إستعمال القرفة سواء كان ذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة، أو لجعل بشرتك ناعمة وصحية ونضرة.

اخلط هريس نصف موزة ناضجة ومزجها مع ملعقتين من اللبن الزبادي.

إضافة إليها القليل من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة عصير الليمون الطازج.

قم بتطبيق هذا الخليط على البشرة وتركه حتى يجف.

وأخيرا، يشطف القناع جيدا بالماء البارد.

إتبع هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

القرفة مطهر رائع للبشرة :

يمكنك تطبيق مسحوق القرفة على الجرح المفتوح فهو يعمل على قتل البكتيريا ويساعد على شفاءه أسرع. وإذا كان الجرح كبير، يرجى زيارة الطبيب ولا تعتمد على هذه الطريقة. ويمكنك أيضا إستعمال القرفة وذلك لإضافة النكهة للأطعمة والتمتع بكل فوائدها لتعمل على تطهير الجرح داخليا.

القرفة لتعزيز البشرة :

بفضل الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم الموجودة في القرفة تساعد على تعزيز البشرة وتغذيتها.

امزج هريس موزة صغيرة مع ملعقة من اللبن العادي وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وعصير الليمون ومزج المكونات للحصول على عجينة ناعمة.

طبق هذا الخليط على بشرة نظيفة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

كرر هذا الماسك مرة في الأسبوع.

القرفة لترطيب البشرة :

القرفة يمكن أن تخفف من جفاف البشرة وترتبها وذلك بسبب خصائصها الغنية المضادة للأكسدة الغنية. وذلك عن طريق خلط عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة من الحليب كامل الدسم، ملعقة من الماء، وملعقة من القرفة المطحونة. وتطبيق هذا القناع وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

المخاوف والتفاعلات من القرفة :

القرفة لا تسبب ردود فعل سلبية أو حساسية، وخصوصا عندما تستخدم بكميات صغيرة.

في بعض الأحيان، عند تناول مكملات القرفة أو استخدام زيت القرفة، لا يؤثر على الأدوية الأخرى.

إستهلاك الكثير من القرفة يمكن أن يصبح غير آمن، وخاصة إذا كنت حامل أو في فترة الرضاعة، أو مصاب بالسكري، وأمراض الكبد، أو مجرد عملية جراحية.

ودائما تأكد من قراءة الجرعة الموصى بها من القرفة، وغيرها من المستخلصات العشبية أيضا، ولا تستهلك أكثر من اللازم، وإستشارة الطبيب أولا من أجل تجنب المضاعفات.

وإذا كنت تستخدم زيت القرفة، قد تحتاج أيضا إلى اختبار قطرة صغيرة على البشرة للتحقق أولا من التهيجاة وأمراض الحساسية قبل استخدام كميات أكبر.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.