أفضل طرق لتكثيف وتطويل الرموش

هناك العديد من الحيل عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون وتطبيق الماسكارا يمكن أن يكون سبيلا في تحقيق رموش أطول وأسمك ولكن في الكثير من الحالات مستحضرات التجميل لا تقدم النتائج المتوقعة وقد تكون السبب في أضعاف رموشك.

عند إستخدام بعض المنتجات الطبيعية المفيدة لزيادة طول الرموش والعناية الروتينية المناسبة للرموش لجعلها أكثر صحية. لذلك، هنا نقدم لكم عدة علاجات منزلية التي من شأنها إعطاء القوة وتغذية لرموشك مما يجعلها تنمو بشكل أسرع وأكثف لتتمتعي بعيون أكثر جمالا وجاذبيه.

وصفات لتطويل وتكثيف الرموش

1. زيت الخروع :

زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية وتطويل الرموش بشكل أسرع وطبيعي، كما أنه يساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر. طبيقي زيت الخروع مع فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E لزيت الخروع وتطبيقها على رموشك، وتترك ليله وضحاها ثم تشطف بالماء الفاتر.

2. فيتامين E :

حيلة أخرى حول تطويل الرموش بإستخدام فيتامين E. ومن المعروف أن فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه يعمل أيضا على تكثيف الرموش و تطولها. فما عليكِ إلا مجرد فتح اثنين من فيتامين E وطبّقيها على رموشك بفرشاة الماسكارا، وستحصلين على نتيجه ممتازة سينعمهم ويغذيهم.

3. الشاي الأخضر :

أعدي بعض الشاي الأخضرو دعيه حتى يبرد، ثم ظعيه على رموشك مع قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على الحفاظ على نمو الرموشك.

4. الصبار :

تحتوي الألوة فيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك. علاوة على ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الرموشك وترطيبها. ببساطة إستخدمي عصا المسكره نظيفه، وتطبيقي بعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش وأتركيها بين ليلة وضحاها، ثم اشطفيها بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. بدلا من ذلك، امزجي ملعقة طعام من كل من الألوة فيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج و طبيقي هذا الخليط على رموشك مرتين يوميا باستخدام قطعة نظيفة من القطن أو عصا الماسكارا. انتظري 15 دقيقة، ثم شطفيه بالماء الدافئ. اتبعي أي من هذه العلاجات لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

5. الفازلين :

إستعملي القليل من الفازلين على جفونك قبل أن تذهبي إلى السرير سوف تزيد في تكثف رموشك وسيجعلهم أطول، ولكن سيستغرق بعض الوقت لتحصلي على نتائج فعالة.

6. زيت الزيتون :

زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف جيدا لنمو الشعر والرموش و يساعد في الحفاظ على لونها. هذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضيف في حجمهم.

فقط أظيفي القليل من زيت الزيتون على جفونك ليلا كما تطبيقين الماسكارا سوف يساعد في إمتصاص المعادن الموجودة في زيت الزيتون. كرري هذا العلاج يوميا لمدة ثلاث أسابيع حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

7. تدليك الجفون :

تدليك جفونك يعزز في نمو رموشك حيث انه يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعني المزيد من المواد الغذائية تصل إلى بصيلات وهذا يحفز نمو الشعر ويمنع الترقق و التكسر.

ضعي بضع قطرات من الزيت، الفازلين أو زبدة الشيا على جفونك باستخدام أطراف أصابعك، ودلكي على طول جفنك برفق و سلاسه بحركات دائريه لمدة 7 إلى 5

دقائق مرتين يوميا لمدة ثلاث أسابيع.

ملاحظة: قبل تدليك الجفونك يجب التأكد من غسل اليدين جيدا.

8. فرشاة الرموش :

تنظيف رموشك جيدا بفرشاة لينة يمكن شراؤها من أي متجر لمستحضرات التجميل وتستخدم لهذا الغرض. ستساعد في نمو رموشك بسرعة كما انه يساعد على التخلص من الغبار والأوساخ لمنع انسداد المسام. فرشي رموشك بلطف وابدئي من جذو الرموشك وحركيه ببطء صعودا من الأسفل إلى الأعلى، إستخدامها بلطف لا تستعمليها لأكثر من عشر دقائق في اليوم، يستمر هذا كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

9. التركيز على البروتين :

في بعض الأحيان، اتباعك لنظام غذائي صحي بما فيه الكفاية قد لا يكون كافيا لنمو رموشك إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من البروتين أو أي قدر غير كافي من الفواكه أو الخضار مما سيؤدي إلى تساقط رموشك وشعرك شيئا فشيئا لذلك أنتي بحاجه للإنتباه.

10. البيوتين :

إستعملي البيوتين هو فيتامين B وهو يساعدك في تقوية الأظافر ونمو الشعر والرموش بشكل لا يصدق، في مده لا تقل عن 3 أشهر عن طريق اتخاذ البيوتين كل يوم بشكل منتظم ستلاحظي الفرق.

11. تنظيف الرموش :

إحرصي على نظافة رموشك وتاكدي من غسلهم بالعطف كل يوم لازاله المكياج و غيرها من المنتوجات و كل مادة لزجه ألتقطت على مدار اليوم.إستخدمي منظف الوجه أو المناديل قبل أن تذهبي إلى الفراش كل ليله.

12. الفيتامينات :

في بعض الأحيان، نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يسبب في هزلان الشعر و الرموش . قبل اتخاذك قرار بشأن أفضل الفيتامينات لرموشك، يجب استشارة طبيبك، فالفيتامينات ليست فقط لنمو رموشك ولكن أيضا لتقوية شعرك وأظافرك والصحه الجيده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.