الليمون لتفتيح الشفايف الداكنه

الشفايف الداكنه هي كابوس لأي امرأة أو فتاة، مما لا شك فيه، فزيادة التدخين، واستهلاك الكافيين، وعلم الوراثة، والتعرض لأشعة الشمس، والمواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات العناية بالشفة، تحول الشفاه إلى اللون الداكن. ولكن بفضل الليمون تسطيع حل هذه المشكله, فخاصية التبييض الموجود فيه تخفف اللون الداكن، وتعالج الشفايف المشقوقة.

أيضا يعمل كمطهر طبيعي، فإنه يزيل خلايا الجلد الميت المتراكم ويزيل الأوساخ. بالإضافة إلى ذلك فيتامين (C) الحاضر في الليمون يقلل من إنتاج الميلانيين. كذلك طبيعته الحمضية تقتل البكتيريا المسببة للتلون.كما أن الليمون لديه كل الخصائص للشفاء وتبييض الشفايف الداكنة.

وصفة الليمون :

حمض الستريك والحمضية الطبيعية الموجودة في الليمون تساعد على قتل الجراثيم المسببة في تلون الشفايف .

طبق بضع قطرات من عصير الليمون على الشفايف .

تركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء.

يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لتفتيح الشفايف.

وصفة الليمون والسكر :

وصفة الليمون والسكر تساعد على تقشير الخلايا الميتة وتساعد في إنتاج خلايا جديدة وصحية تساعد على تفتيح الشفايف. ببساطه ضع القليل من السكر فوق الليمون، ثم إبدء بتدليكه بلطف على الشفاه لبضع الدقائق. وأتركه 15 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الليمون والعسل والغليسرين :

امزج ببساطه ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الجلسرين والعسل. ثم بعد اخلط المكونات وطبق الخليط على الشفايف قبل الذهاب إلى السرير، ويشطف في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا.

وصفة الليمون وزيت الخروع :

زيت الخروع يرطب الشفاه ويشكل حاجزا لحماية الشفايف من الشوائب الخارجية. امزج ملعقة كبيرة كل من زيت الخروع وعصير الليمون، ثم طبق الخليط على الشفايف، وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات يوميا.

وصفة الليمون والزبادي :

يساعد حمض اللبنيك في اللبن على تفتيح الشفايف الداكنة. ببساطه اخلط كميات متساوية من عصير الليمون والزبادي في وعاء. ثم طبقه على الشفايف وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة يوميا.

وصفة الليمون وزيت اللوز :

زيت اللوز فعال جدا في تخفيف وترطيب وتنعيم وتفتيح الشفايف الداكنة. لذا ببساطه امزج كميات متساوية من زيت اللوز وعصير الليمون، ثم إبدء بتدليك الخليط بلطف لمدة 2 – 3 دقائق وغسله بعد 40 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم.

وصفة الليمون والتوت :

التوت يضيف اللون للشفاه. امزج كميات متساوية من عصير الليمون وهريس التوت. ثم طبق الخليط على الشفايف مع التدليك بطف لبضع الدقائق. وأتركه لمدة 25 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم.

وصفة الليمون والكركم :

يعمل الكركم كمضادة للميكروبات ويقتل البكتيريا التي تسبب تلون الشفايف الداكنه. امزج ملعقه كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم. ثم طبق الخليط على الشفايف وأتركه لمدة 20 دقيقة. قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.