ازدادت الحاجة لدى مستخدمي شبكة الانترنت لمزيد من وسائل التواصل الاجتماعي وذلك مع ازدياد وتيرة الحياة والتطور التكنولوجي، تلك الوسائل التي تقدم خدمات متنوعة وفريدة للناس، حيث أن لكل موقع وبرنامج وتطبيق ميزاته واستخداماته المختلفة التي تميزه عن البرنامج الآخر، ولعل واحداً من أهم هذه المواقع، والتي ارتفعت أسهمها عند الناس وازداد عدد مستخدميها مؤخراً هو بينترست أوPinterest، وسنتعرف في هذا المقال ما هو بينترست.


ما هو بينترست Pinterest

يشبه بينترست لوحة الإعلانات تماماً، ولكن بميزات وخصائص أكثر، فيمكنك رفع الصور والفيديوهات ويمكن للآخرين إبداء الإعجاب والتعليق عليها، ولعل من أشهر استخدامات موقع البينترست وصفات الطعام والمشروبات المختلفة، فيمكنك مشاركة وصفات الطعام أو الوصفات الشهيرة الخاصة بك، ويمكن للمتابعين النقر على الصورة او الفيديو ومشاهدتهم وابداء الاعجاب بهم واضافة التعليقات.


نشأة بينترست Pinterest

قام بن سيلبرمان، بول سيارا، وإيفان شارب بتطوير برنامج البينترست عام 2010، وقد شهد البرنامج منذ إصداره ازدياداً مضطرداً في عدد مستخدميه، حتى بلغ 250 مليون شخص شهريًا، وذلك حسب آخر إحصائية لشركة بينترست.


بعض المصطلحات الهامة الخاصة ببينترست

  • Pin: تستعمل لإضافة منشور أو لمشاركته (صور أو فيديو).
  • Board: الحائط الذي تضيف إليه المنشور.
  • Follow: لمتابعة حساب على البينترست ومشاهدة آخر منشوراته.


الفرق بين انستغرام وبينترست

يقع كثير من المستخدمين ضحية عدم التفريق بين تطبيق الانستغرام وتطبيق البينترست، ويمكن الفرق بين التطبيقين في النقاط التالية:

1. يسمح تطبيق الانستغرام لمستخدميه بالتقاط الصور أو الفيديو ثم معالجتها وتحميلها على صفحتهم الشخصية والحصول على تفاعل وتعليقات من قبل أصدقائهم ومتابعيهم على أحداث حياتهم، أما في البينترست، فيميل المستخدم لمتابعة منشورات الآخرين والتعليق عليها، وسيستطيع عن طريق البحث الوصول إلى وصفات ومنتجات مميزة وجذابة.


2. عند تحميل محتوى معين من شبكة الإنترنت عند استخدامك البينترست، يجب تثبيت (دبوس)، والذي من شأنه نقلك إلى موقع إلكتروني خارج البينترست حيث تجد مكان هذا المحتوى، أما في الإنستغرام، فان الرابط هو نفسه الموجود في السيرة الذاتية.


3. يمكنك عبر البينترست شرح وسرد ما تريد شرحه عن الصور واللوحات التي قمت بوضعها على الحائط الخاص بك، مما يزيد التفاعل مع الناس، أما الإنستغرام فيهتم بشكل أكبر بالتجارب الحقيقية لمستخدميه.


كيف تنشئ حساب على البينترست عن طريق الايميل

1. نقوم بالذهاب الى الموقع الرئيسي لبينترست.


2. نقوم بإنشاء الحساب عن طريق بريدك الإلكتروني على الجيميل، وسيطلب منك الموقع إدخاله.


3. سيقوم الموقع بإرسال رابط لتأكيد الإيميل إلى بريدك الإلكتروني، والذي ينبغي الضغط عليه.


4. سيقوم باستعراض بعض المعلومات التي يجب تعبئتها كاسم المستخدم وكلمة المرور والجنس، وذلك من أجل استكمال التسجيل.


5. نقوم أيضاً باختيار اللغة التي نريد استخدامها في التطبيق.


6. يقوم الموقع باقتراح عدة مواضيع التي من الممكن أن تستحوذ على اهتمامك كالفن والتصميم والتصوير والأطعمة والوصفات؛ والتي يمكنك اختيار 5 منها لتبدأ بمتابعتها.


كيف تنشئ حساب على البينترست عن طريق الفيس بوك

في حال أراد المستخدم انشاء حساب بينترست عن طريق الفيسبوك، فيمكنه اختيار ذلك بدلًا من البريد الالكتروني، وسيقوم الموقع باستيراد جميع المعلومات الخاصة به من حساب الفيس بوك المقترن مع حساب البينترست.


المراجع

ما هو Pinterest ؟، من موقع: tech-echo.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-07-2019.


 Pinterest by the Numbers: Stats, Demographics & Fun Facts، من موقع: www.omnicoreagency.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-07-2019.


 تعرف علي كل الفروق بين بنترست و انستقرام – معلومات تهمك، من موقع: www.expandcart.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-07-2019.


إنشاء حساب بينترست عربي ، من موقع: http://www.wataniasoft.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-07-2019.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.