علاجات الصداع

واحده من المشاكل الرئيسية للأشخاص الذين يعيشون المجهدة والحياة المزدحمة هو حدوث الصداع. كونها واحده من الامراض الشائعة للناس في جميع انحاء العالم ، وعاده ما يشفي الصداع من قبل المزيد والمزيد من الناس باستخدام المسكنات دون وصفه طبية لعلاجه.


علاج الصداع

خلافا للاعتقاد الشائع ، لا يمكن علاج الصداع ولكن يمكن ادارتها أو السيطرة عليها. اليوم, وقد ظهرت المزيد والمزيد من الادويه التي تهدف إلى وقف الم الخفقان المرتبطة به أو وقف الاعراض التي نتجت عن ذلك.

تناول الادويه هو الطريقة الأكثر شعبيه لمكافحه الام الناجمة عن الصداع. وقد صنفت الناس من المجال الطبي هذه إلى اثنين: العلاج الوقائي الذي يتم كل يوم للحد من شده وتواتر الهجمات والعلاج الفاشلة التي يتم القيام به مره واحده يبدا الهجوم الصداع.

وعاده ما يقترح الطبيب العلاج الوقائي فقط إذا كان الشخص يعاني العديد من نوبات الصداع شهريا. مره واحده كنت قد خضعت لهذا العلاج, سوف يراقب الطبيب بدقه الآثار الجانبية المحتملة مثل الخمول, زيادة الوزن الجذري, الهلوسة, ضعف الذاكرة, واحتباس الماء.

اثناء تناول هذا الدواء ، تاكد من عدم دمجه مع اي منتجات لإنقاص الوزن. بالنسبة للمبتدئين, تاكد من ان كنت تاخذ في جرعات منخفضه أولا قبل أخذ في جرعه كبيره تحت وصفه طبية لاختبار إذا كان يعمل بشكل صحيح. يجب علي الطبيب أيضا مراقبه باستمرار اي دواء أو تناول الفيتامينات ومعرفه ما إذا كانت هذه تتداخل مع الدواء.

لا يسمح للنساء الحوامل بتناول هذا النوع من الادويه والتاكد من توقف الدواء بمجرد ان يصبح الصداع قابلا للاداره.

العلاج الوقائي ينطوي علي استخدام حاصرات بيتا مثل tenormin, lopressor, و inderal, حاصرات قناه الكالسيوم مثل القلب, dilacor, و بروكارديا, مضادات الاكتئاب مثل elavil و Zoloft, الخصوم السيروتونين مثل Sansert, مضادات الاختلاج مثل tegretol ، ديباكوت ، وديلانتين ، ومشتقات Ergot مثل cafergot.

العلاج الفاشل ، من ناحية أخرى ، يعتبر خط الدفاع الأول ضد الصداع من خلال تناول المسكنات المضادة للألم مثل الاسبرين ، اسيتامينوفين مثل تايلينول ، بانادول أو ايبوبروفين. عاده ، يصف الأطباء الدواء الذي هو مزيج من مسكن مع المواد الأخرى من أجل زيادة أثاره.

من أجل تخفيف القلق ، وتشمل العلاجات الفاشلة أيضا استخدام العقاقير المضادة للالتهابات المعروفة باسم العقاقير غير الستيرويديه المضادة للالتهابات أو المسكنات التي تشمل naprosyn ، anaprox ، ponstel ، meclomen ، tolectin ، و toradol التي هي مفيده في علاج الصداع.

علي الرغم من ان يتم استخدام مضادات التهاب غير الستيروئيديه علي حد سواء الاعراض والاتقائيا, الخبراء يحذر المستخدمين في المستقبل ان هذه قد تؤدي إلى اثار جانبيه مثل الام المعدة والأمعاء واضطراب مثل الإسهال أو الإمساك مع الغثيان أو الدوخة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.