التقليل من الألم اثناء الصداع الشديد

تعاني من الصداع هو واحد من الشكاوي الشائعة من الناس الذين يعيشون في العالم الحديث. الاضافه إلى الحياة المزدحمة والمجهدة التي تؤديها ، فان المزيد والمزيد من العوامل لا تزال تظهر وتساهم في هذه المشكلة.

ويتفق الخبراء علي ان الصداع من ذوي الخبرة عندما تصبح مختلف الهياكل من الراس والرقبة غضب. كما انها تصنف الصداع وفقا لأنواعها التي لها العديد من الأسباب المختلفة.


عندما يصبح الصداع شديداً

علي الرغم من ان الصداع هو شائع جدا لكثير من الناس ، ويقول الخبراء ان الناس يجب ان لا تتجاهل الصداع خاصه إذا أصبحت شديده. واستنادا إلى النتائج الطبية ، فان الاعراض الأكثر شيوعا للصداع الشديد ترتبط بنوبة الصداع النصفي — الناجمة عن تمدد الاوعيه الدموية في الدماغ.

يؤدي الصداع الشديد عادة إلى التقيؤ ، والرؤية المشوهة ، والغثيان ، والدوخة ، وما شابه ذلك. ما يمكنك القيام به هو ان تاخذ الادويه دون وصفه طبية مثل المسكنات عن طريق الفم مثل الاسبرين ، ايبوبروفين ، أو الباراسيتامول يمكن ان توفر الاغاثه وأفضل إذا ما اتخذت بمجرد ظهور الاعراض.

ولكن عندما يصبح الصداع اسوا ، تاكد من زيارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لأنه يمكن أيضا ان يكون مؤشرا علي امراض أكثر خطورة مثل التهاب السحايا أو الاصابه بالسحايا أو الغشاء حول دماغ الشخص. نزيف تحت العنكبوتية بسبب نزيف في الفضاء بين الدماغ والطبقة العنكبوتية من السحايا ، والسكتة الدماغية ، وضغط الدم ، وورم المخ ، والتهاب الشرايين الصدغي بسبب الاصابه بالشرايين في فروه الراس.

الأسباب الأخرى للصداع النصفي الصداع الشديد ، وهو الشرط الذي يحدث ويتكرر في أنماط ؛ التهاب الجيوب الانفيه الذي هو الم شديد من ذوي الخبرة وراء عظام الخد أو فوق جسر انفك المرتبطة عاده مع انسداد الأنف. البخار والمسكنات التي ينبغي تخفيف الاعراض ولكن إذا اتخذت في جرعات خاطئه يمكن ان يؤدي إلى الم الشديد والخفقان, الحمى التي يتم علاجها مثل الإنفلونزا, التهاب اللوزتين, العدوى في الصدر وما شابه ذلك, الم العصبي أو بسبب تهيج العصب الذي ينتج الشعور بالم في الاستجابة للانشطه الخارجية ، والزرق أو غيرها من المشاكل الحادة في العين ان معظم الوقت يؤدي إلى الصداع الجبهي الشديد وتدهور البصر.

يوافق خبراء الرعاية الصحية علي ان استخدام اي دواء يجب ان يكون فقط جزءا من برنامج العافية. كما انهم يوافقون علي ان العلاج الناجح للصداع المزمن يجب ان يتم الجمع بين نهج الدواء وتغييرات نمط الحياة مثل تجنب اي مسببات الصداع المدرجة ، والمشورة الشخصية والعائلية ، وأداره الإجهاد ، وعلاجات الاسترخاء.

من أجل علاج اي نوع من الصداع ، فمن الضروري ان تعرف ما يسبب ذلك. قبل تناول اي مسكنات أو الخضوع لأي علاج للصداع ، تاكد من استشاره الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية أولا حتى يتمكن من إعطائك الوصفة المناسبة أو يمكن ان يعطيك أحاله إلى الخبراء المناسبين إذا كان الصداع الخاص بك هو سبب اي اضطراب آخر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.