اقوى مضادات الاكسدة

الفوائد الصحية لمضادات الاكسده هي بالتاكيد المعرفة الشائعة الآن. ما مع كميه من التركيز والاهتمام المواد المضادة للاكسده تكتسب من المجتمعات العلمية والصحية ، فانه يذهب بالتاكيد لإظهار ان الجميع بالتاكيد علي دراية بهذه المادة مفيده.

وفقا للدراسات ، هناك أنواع كثيره من المضادات الاكسده ، كل واحد منهم متفاوتة في قوه وكل منهم يتصرف بشكل مختلف عن الآخر. وقد يعمل البعض علي مكافحه السرطان. البعض الآخر قد يساعد علي زيادة استقلاب الدهون. لا يزال البعض الآخر قد يساعد في الحد من خطر الاصابه بامراض القلب. ولكن من العديد من المضادات الاكسده التي توفرها الطبيعة بالنسبة لنا ، والتي من بينها هو اقوي مضادات الاكسده ؟

في فرنسا ، لديهم لقب الملطف لمضادات الاكسده اقوي. الهدية من العنب وهذا البيان أصبح الحل للغز المفارقة الفرنسية. فقط ما هو في العنب التي تجعلها مصدر للاكسده اقوي ؟ ما هي المواد التي تحتوي عليها ؟ ولماذا المضادات الاكسده الواردة تعتبر اقوي مضادات الاكسده ؟

اقوي مضادات الاكسده يمكن ان تعزز في الواقع الاوعيه الدموية الهشة والضعيفة. وبينما يفعل ذلك ، فان اقوي مضادات الاكسده أيضا تعكس وتمنع مشاكل الدوران.

وقد أشارت الدراسات البحثية المختلفة إلى حقيقة ان اقوي مضادات الاكسده, استخراج بذور العنب, هو 20 مرات أكثر قوه من فيتامين C و 50 مرات أكثر قوه من فيتامين E. في كانون الأول/ديسمبر 1996 ، واقترح ملخص البحوث VERIS ان 400 وحده دوليه في اليوم الواحد من فيتامين (ه) خفض النوبات القلبية بنسبه 77 ٪ ، وكيف أكثر من ذلك بكثير إذا كانت اقوي مضادات الاكسده ؟ كمضاد للاكسده اقوي بكثير من فيتامين E ، استخراج بذور العنب يبدو اقوي مضادات الاكسده وبديلا طبيعيا للمرضي الذين يعانون من امراض القلب.

المكونات النشطة في استخراج بذور العنب ما يجعلها اقوي مضادات الاكسده. هذه المكونات تساعد الجسم علي تحييد الجذور الحرة. في القيام بذلك ، فانها تمنع الاضرار الخلوية الناجمة عن الجذور الحرة وإصلاح اي اضرار قد تكون قد تم تكبدها بالفعل.

هناك العديد من المكونات النشطة في بذور العنب. هذه المضادات الاكسده الأكثر قوه هي القلة procynanidins أو OPC ، والتي ، وفقا للصحفي التغذية جان Carper ، هم خبراء في علاج امراض الاوعيه الدموية لأنه في الواقع يزيد من القوه الهيكلية للسفن الدم الضعيفة.

تم عزل OPC الأول من الجلد الأحمر من الفول السوداني في 1947 من قبل الصيدلي الفرنسي الدكتور جاك ماسكويليه ، أستاذ فخري للطب في جامعه بوردو. في السنوات اللاحقة ، وقد استمدت OPC أيضا من النبيذ الأحمر.


الاطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

في بعض الأحيان أفضل الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده يمكن ان تكون الأكثر غير متوقعه. قد يكون التوت الأطفال الملصق للاطعمه الغنية بمضادات الاكسده ولكن ما يعرفه القليل منا هو ان الفاصوليا المتواضعة قد يكون مرشحا قوه مضاده للاكسده.

تشير دراسة جديده إلى ان الفاصوليا قد تنضم جيدا إلى عائله الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده التي تشمل أمثال التوت والتوابل والبطاطا. حتى الآن ، يظهر التحليل الأكبر والأكثر تقدما للاطعمه الغنية بمضادات الاكسده ان مضادات الاكسده التي تحارب الامراض يمكن العثور عليها في الفواكه والخضروات الأكثر احتمالا. الفاصوليا والخرشوف ، وحتى البطاطا Russet يمكن ان تكون القوي المضادة للاكسده الغنية كذلك.

وجد الباحثون بشكل خاص ان الفاصوليا الحمراء الصغيرة هي من بين اعلي الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده في فئة الفاصوليا. في الواقع ، كانت تظهر لاحتواء المزيد من مضادات الاكسده المقاومة للامراض من التوت البري والمزروعة معا. وقد عرفت التوت دائما ان تحتوي علي كميه غنيه من المواد المضادة للاكسده ، وقد بشرت في السنوات الاخيره من محتواه المضادة للاكسده عاليه. مع هذه الدراسة الجديدة ومع ذلك ، يبدو كما لو ان الفاصوليا الحمراء الصغيرة يخطف الأضواء بعيدا.

الاطعمه الأخرى الغنية بمضادات الاكسده التي ركزت الدراسة عليها تشمل المكسرات والتوابل ، مثل القرنفل المطحون والقرفة والتوابل. ما تبقي هذه الاطعمه بعيدا عن الجمهور المستهلكة للاكسده لفتره طويلة هو انها تستهلك عموما في كميات أصغر بكثير من الفواكه والخضروات.

استخدمت الدراسة التكنولوجيا المحدثة لتقييم المحتوي المضاد للاكسده لأكثر من 100 الاطعمه ، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب والخبز والمكسرات والتوابل. تم تحليل كل المواد الغذائية للتركيز المضادة للاكسده والمرتبة وفقا للقدرة المضادة للاكسده لكل حجم الحصة.

وكانت التوت البري والعنب البري والعليق تحتل المرتبة الأعلى بين الثمار المدروسة. وكانت الفاصوليا والخرشوف ، والبطاطا Russet قمم بين الخضروات. الاضافه إلى ذلك ، كان البقان والجوز والبندق الفائزين في فئة الجوز ، والقرنفل المطحون ، والقرفة ، والتوابل كانت الأكثر ثلاثه الاطعمه الغنية المضادة للاكسده في فئة التوابل.

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون ان إجمالي القدرة المضادة للاكسده من الاطعمه الغنية بمضادات الاكسده لا تعكس بالضرورة فوائدها الصحية المحتملة. ويبدو ان عاملا كبيرا في الفائدة الصحية من المضادات الاكسده هو ما يحدث في عمليه الهضم والامتصاص.

في السنوات الاخيره ، تم الفضل في الاطعمه الغنية المضادة للاكسده مع المساعدة في منع وحتى علاج غالبيه الامراض التي يقال انها تسببت في المقام الأول من قبل الجذور الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا الطبيعية الصحية. من خلال تدمير هذه الجذور الحرة ، ومضادات الاكسده ليس فقط وقف تفاعل سلسله الراديكالية الحرة ولكن إصلاح الخلايا التالفة كذلك. وقد تم ربط مضادات الاكسده لعلاج مثل هذه الاضطرابات مثل السرطان ، وامراض القلب ، ومرض الزهايمر ، ومرض باركنسون.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.