درامز Drums:


وهي مجموعة من الطبول والصنجات (سيمبال) مختلفة الأحجام، يتم ترتيبها بشكل محدد حول العازف وتستخدم في الفرق الموسيقية. الغدة على يمين العازف والثانية أمامه وتسمى هذه الصنجات سيمبال وينقر عليها العازف بواسطة العصي أما الصنج الثالث فهو عبارة عن صنجين موضوعين فوق بعضهما وتستخدم خاصة في فرق الروك والجاز.


يستخدم في العزف عصا يضرب بها على الأقسام ودواسة تحت قدمه مخصصة للصنج. ويصنع السطح الخارجي للطبول عادة من البلاستيك. وتعتبر هده الآلة حديثة العهد، حيث ظهر أول نموذج لها سنة 1930.


مكونات الدرامز


تتكون الدرامز من :

1. طبل كبير يوضع على الأرض وينقر عليه بواسطة دواسة خاصة، تضغط جلد الطبل بحيث يصدر عنه صوت قوي.

2. طبل متوسط الحجم: يوضع على يمين العازف ويصدر صوتا غليظا كصوت الباص

3. طبلان صغيران: يوضعان أمام العازف (على حملين خاصين) ويصدران أصواتا متوسطة الغلظة.

4. طبل معدني استوائي: يوضع على يسار العازف على حامل، ويصدر صوتا حادا.

5. الصنوج: ويتحرك أحدها بواسطة دواسة يضغط عليها العازف بقدمه فيرتفع نحو الأعلى ثم يهبط فوق الصنج الآخر مولدا الصوت وتتمثل في:

  • صنج منفرد كبير: يوضع على حامل يمين العازف يحدر صوتا حادا رنانا.
  • صنج منفرد صغير: يوضع حامل يسار العازف ويصدر صمتا قويا حادا.
  • صنج مزدوج صغير: يوضع على يسار العازف وهما عبارة عن صنجين وضعا مع بعضهما بصفة معكوسة على حامل خاص يطرق عليهما بواسطة دواسة يضغط عليها العازف بقدميه، فيرتفع الصنج الأعلى ثم ينخفض فوق الصنج السفلي ملدا صوتا حادا وقصيرا. ويستعمل العازف عصا لينقر بها على الأجزاء المختلفة للآلة كما يستعمل ما يسمى بالمكنسة، وهي عبارة عن عصا معدنية تحدث صوتا خافتا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.