خراج الأسنان

الخراج في السن يشير إلى العدوى التي تسبب فيها جيب من القيح المقيمين في الانسجه حول السن. الخراجات هي ظروف خطيره جدا ، ويمكن ان يؤدي إلى أمور خطيره إذا لم يتم التعامل معها علي الفور. عندما يموت لب الأسنان بسبب التلف أو التسوس ، ستبدا البكتيريا في النمو من الانسجه الميتة المتبقية. هذه البكتيريا سوف ينتشر في نهاية المطاف من جذر الأسنان الميتة في الانسجه التي هي أدناه وخلق جيب من القيح-الخراج.

مرض اللثة هو أيضا سبب لخراج تصبح الأسنان. امراض اللثة تسبب اللثة لسحب الظهر وبعيدا عن الأسنان ، وترك جيوب وراءها. عندما يصبح أحد الجيوب مسدودا ، يمكن ان تنمو البكتيريا وتنتشر ، أو تحصل علي نسخ احتياطي. عندما يحدث هذا ، سيبدا الخراج لتشكيل تحت سطح اللثة وتصبح واضحة سوف تورم كما انه يحصل علي أكبر وينتشر.

وبمجرد ان تبدا العدوى في الانتشار ، قد يبدا عظم الفك بالذوبان لأنه يجعل مساحة التورم في المنطقة المصابة. وبمجرد ان يبدا العظم في الذوبان ، سينخفض الضغط إلى حد كبير ، علي الرغم من ان العدوى ستظل موجودة. علي الرغم من انك سوف تحصل علي الاغاثه ، وسوف تسوء العدوى-والم سوف يعود دائما. مره أخرى من العظم قد تم حلها ، لن يكون هناك شيء لدعم الأسنان ، وهذا يعني انها سوف تصبح فضفاضة وينتهي الأمر بحاجه إلى استخراج.

من السهل رؤية اعراض الأسنان الخراجه ، حيث انها تشمل الم الشديد في المنطقة المصابة ، أو اللثة الحمراء أو المتورمة ، أو الطعم السيء في الفم ، أو التورم حول المنطقة أو الفك ، وربما ارتفاع درجه الحرارة. الم هو المؤلم مع خراج ، والتي تؤثر عاده علي المنطقة بطريقه سيئه. بغض النظر عن ما تفعله ، يبدو ان الم يشتد.

الخراجات تحدث في الغالب مع الأسنان الخلفية ، علي الرغم من انها يمكن ان يحدث في الجبهة كذلك. بمجرد ان يصبح سنك خراجا ، لن يسحبه طبيب الأسنان فورا. إذا تم استخراج الأسنان التي لديها خراج بمجرد ان العدوى لا تزال موجودة ، فانه يمكن ان ينتشر بسرعة. طبيب الأسنان الخاص بك سوف يصف لك بدلا من ذلك بعض المضادات الحيوية التي يمكن ان تساعد علي تدمير البكتيريا.

يمكن لطبيب الأسنان أيضا اجراء قناه الجذر ، في محاولة لأزاله الانسجه الميتة أو التهاوي. أخيرا وليس أخرا ، يمكنه أيضا حفر حفره في السن لإعطاء العدوى فرصه لاستنزاف ومحاولة أزاله اي اللب الميت. العلاج الأكثر شيوعا مع خراج هو استخدام المضادات الحيوية لقتل العدوى ، ثم الحصول علي أزاله الأسنان. يجب عليك أبدا السماح لها الحصول علي ذلك سيئه-كخراج هو شيء يمكن ان تدمر عظم الفك الخاص بك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.