تخسيس البطن

ان بروز البطن هي مشكلة شائعة يعاني منها أصحاب الوزن الزائد، أو من يعاني من السمنة، ونتيجة العادات الخاطئة للأكل، وقلة ممارسة الرياضة، والنساء اللواتي يكونن في مرحلة النفاس، وللقضاء على بروز الكرش لا بد من التعرف على طرق تخسيس البطن من خلال هذا المقال.


طرق تخسيس البطن

  • ممارسة التمارين الرياضية وذلك لأهميتها في حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة منطقة البطن، حيث ينصح بممارسة تمارين السباحة، والجري، وركوب الدراجات.
  • تناول الخل، فهو يعتبر من المواد الجيدة في تخسيس البطن، وينصح بتناوله بمقدار ملعقة كبيرة أو ملعقتين يومياً، وإضافته إلى كوب من الماء الدافئ، ويشرب يومياً على الريق.
  • النوم المبكر، يساهم النوم باكراً ولفترة تتراوح ما بين سبع إلى ثماني ساعات على تخسيس البطن بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يحصلون على كفايتهم من النوم، وكذلك النوم متأخراً.
  • شرب كميات جيدة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، كما يفضل شرب كوب واحد من الماء البارد قبل وجبة الأكل بدقائق، فشرب كميات كافية من الماء يجعل الجسم يشعر بالشبع، ولا حاجة إلى تناول المزيد من الطعام.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، والتي يصعب التخلص منها بسهولة، مما يؤدي ذلك إلى تحولها إلى دهون متراكمة في البطن.
  • تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة، ويفضل الإقبال على تناول الفواكه، والخضراوات، والتنويع في وجبات الطعام، وتناول اللحوم التي تخلو من الدهون، كما يفضل قبل النوم التوقف عن الأكل بمدة ثلاث ساعات على الأقل.


الحفاظ على عملية تخسيس البطن :

إن عملية الحفاظ على تخسيس البطن والشكل الملائم لجسمك والابتعاد عن زيادة الوزن في منظقة البطن يتطلب الانتظام في الطعام والغذاء وممارسة الرياضة و إتباع رجيم صحي ، وبالتالي فإن طرق الوقاية مهمة وذات أولوية بعد التخلص من الوزن الزائد ، لذلك فإننا سنعرض أهم الطرق للسيطرة على وزنك ومنطقة البطن بشكل خاص.

من أولى الطرق في الحصول على بطن مشدودة متناسقة ، عليك الاهتمام بالنظام الغذائي والابتعاد عن أطعمة خارج المنزل والحرص في استخدام التوابل من البهارات والأملاح في الطعام والتقليل من النشويات.

الحرص على شرب الماء يومياً في الصباح الباكرعند الاستيقاظ من النوم .

المحافظة على شرب المشروبات الطبيعية والعصائر والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تعمل على زيادة انتفاخ البطن نتيجة الغازات الداخلة للبطن .

التمارين الرياضية مهمة والحفاظ على اللياقة البدنية عامل حيوي لما فيه من تقوية الجسم وزيادة نشاط عملية الأيض التي تساهم في التخلص من الوزن في منطقة البطن بشطل خاص .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.