كيف يعمل أزاله الشعر بالليزر علي أنواع مختلفه من البشرة ولون الشعر

فعاليه أزاله الشعر بالليزر يعتمد علي عده عوامل بما في ذلك نوع الجلد ولون الشعر. وتشمل العوامل الأقل حاله الجلد، والتعرض للشمس، ودوره الشعر.

هناك أربعه أنواع الجلد الاساسيه-القوقاز الأوروبي ، المنحدرين من أصل افريقي ، شرق اسيا ، والشرق الأوسط/البحر الأبيض المتوسط. كل من هذه الأنواع الاربعه من الجلد لديها العديد من الأشياء المشتركة ، مثل سمك الادمه والبشرة ، وعدد بصيلات الشعر ، والمكونات الطبقات الجلد. ومع ذلك ، هناك العديد من الخصائص لكل نوع الجلد التي هي مختلفه جدا.

الأوروبيين القوقازيين لديهم نوع الجلد الأكثر تنوعا من جميع المجموعات. هذه المجموعة لديها الجلد الخفيف مع اختلاف كبير في لون البشرة بين الناس التي يتم تحديدها عن طريق الوراثة. الناس من هذه المجموعة هي أفضل المرشحين لأزاله الشعر بالليزر. عموما ، فانها سوف تحتاج إلى عدد اقل من العلاجات وتحقيق أفضل النتائج. عموما ، فان فعاليه أزاله الشعر بالليزر علي الافراد من هذه المجموعة تعتمد علي مزيج من الشعر ولون البشرة.

الافراد من أصل افريقي ، مع الجلد البني الداكن أو المرشحين الفقراء لأزاله الشعر بالليزر. وهذا لأنه يتم امتصاص ضوء الليزر في صبغه الجلد ، مما تسبب في الحروق المحتملة ، والندوب ، والكيلادس. الجلد الداكن يسبب شعاع الليزر إلى b المسحوبة بعيدا عن المنطقة المستهدفة.

الأشخاص المنحدرين من أصل شرقي اسيا ، والذين يشملون الصين واليابان وكوريا ، لديهم عموما اقل كميه من شعر الوجه والجسم. وعاده ما تكون المرشحين جيده لأزاله الشعر بالليزر لان شعرهم هو الظلام ، ولديهم تصبغ الجلد الحد الأدنى.

يميل الناس في منطقه الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط إلى الحصول علي أكثر شعر الوجه والجسم. لون بشرتهم يمكن جدا من الأبيض الداكن إلى البني المتوسط. هؤلاء الناس مع أخف الجلد عموما جعل أفضل المرشحين لأزاله الشعر بالليزر. يتم استخدام عوامل تبييض البشرة ، مثل هيدروكينون 4 ٪ ، في بعض الأحيان من قبل الناس في هذه المجموعة لتفتيح الجلد قدر الإمكان. ويتم ذلك لجعل العلاج بالليزر فعاله قدر الإمكان والحد من خطر حرق الجلد. هذه المجموعة العرقية لديها خطر متزايد من فرط التصبغ.

لون الشعر يجمع مع نوع الجلد لمزيد من تحديد اثار أزاله الشعر بالليزر. الشعر الأسود أو البني الداكن عاده ما يكون خشنا ويحتوي علي أكثر التصبغات. هذه العوامل تجعل من أسهل لعلاج لان ضوء الليزر يمتص بسهوله من قبل تصبغ الظلام. الشعر البني الأخف يتطلب عاده علاجات أكثر من الشعر الداكن. أخف لون الشعر ، يصبح أزاله الشعر بالليزر أكثر صعوبة. الأحمر والضوء شقراء الشعر تحتوي علي الصباغ phemelianin مما يجعل امتصاص الضوء من الصعب جدا. الشعر الرمادي أو الأبيض لا يحتوي علي اي تصبغ علي الإطلاق ، لذلك ، فانها لا يمكن ان تمتص الضوء. يتم استخدام مقياس النمط الضوئي للبشرة فيتزباتريك ومقياس لانسر العرقي من قبل الفنيين المحترفين لتحديد فعاليه أزاله الشعر بالليزر علي أساس نوع الجلد ولون الشعر.

أفضل مزيج من نوع الجلد ولون الشعر لأزاله الشعر بالليزر هو الجلد الخفيف مع الشعر الداكن. سيكون لهؤلاء الناس أفضل النتائج مع اقل العلاجات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.