كيفية عمل الليزر في إزالة الشعر بالليزر

أزاله الشعر بالليزر يعمل بعملية الاستهداف الانتقائي لمنطقة معينة من الجسم وباستخدام طول موجي محدد لامتصاص الضوء في تلك المنطقة. فانه لا يعمل علي الشعر عن طريق الشعر أساس ، بدلا من ذلك يركز شعاع واسعه من الضوء الذي يعامل العديد من الشعر في وقت واحد. الطول الموجي للضوء استيعابها يجب ان تكون كافيه بما يكفي للاضرار منطقه الانسجه المستهدفة في حين ترك المنطقة المحيطة بها لا يمسها أساسا. ويسمي المبدا الكامن وراء هذه العملية بالصور الضوئية الانتقائية.

أشعه الليزر هي حزم مكثفه من الضوء أحاديه اللون ومتماسكة. يتم إنتاج هذه العوارض الخفيفة بواسطة أجهزه الليزر التي تحتوي اما علي المعادن أو الغازات. الأنواع الاربعه الرئيسية من الليزر هي الحالة الصلبة ، أشباه الموصلات ، الغاز والصبغة.

التيار الكهربائي يحفز الغاز أو الخصائص المعدنية التي تثير الذرات. ثم تنبعث الذرات الضيقة ، والمتماسكة ، والعوارض الخفيفة المتوازية التي هي كل نفس الطول الموجي. وتتركز العوارض الخفيفة فقط لجزء من الثانية علي صبغه الشعر الداكن في مصفوفة الحليمة الجلدية ، والتي هي صغيره ، مخروط المسافة البادئة علي شكل في قاعده بصيلات الشعر ان لمبة الشعر يناسب. يتم امتصاص شعاع الضوء ويسخن الصباغ الذي يتبخر الحليمة الجلدية. وأكثر كثافة شعاع الضوء سخونة يجعل الصباغ. ويؤدي ذلك إلى تلف الحليمات الجلدية أو تدميرها بشده.

معظم الناس يعتقدون ان أزاله الشعر بالليزر يعمل بشكل أفضل علي الشعر الذي هو في مرحله التخدير. وهذا يعني ان الشعر ينمو بنشاط وتعلق علي حليمة الجلد. النظرية الكامنة وراء هذا الاعتقاد هي انه إذا امتدت الصبغة الداكنة في رمح الشعر علي طول الطريق وصولا إلى الحليمة الجلدية ، سيتم تدميرها وتبخيرها بواسطة شعاع الضوء المتماسك الذي يركز علي المنطقة. يحدث هذا لان شعاع الضوء سوف تتبع الصبغة الداكنة علي طول الطريق وصولا إلى الحليمة ديرما.

الضوء المرئي له أطوال موجية تتراوح بين 390 إلى 770 نانومتر ، أو نانومتر. ليزر تعمل في هذا النطاق يسمح لأزاله الشعر بالليزر ناجحه دون التسبب في اي ضرر للانسجه الجلدية. الليزر مع مصدر الضوء الذي يعمل بين 700 إلى 1000 نانومتر يستهدف الميلانين في رمح الشعر علي نحو فعال. علي سبيل المثال ، الطول الموجي لليزر الكسندريت هو 755 نانومتر ، والذي هو احمر في مجموعه مرئية من الطيف الكهرومغناطيسي ، مما يجعل الهدف الميلانين. اقوي, أو أكبر, الطول الموجي, أعمق انه يخترق الهدف بشكل انتقائي استيعاب الطول الموجي.

أزاله الشعر بالليزر يستخدم عده أطوال موجية مختلفه من الطاقة بالليزر. وتتراوح هذه الأطوال الموجية من الاشعه تحت الحمراء القريبة إلى الضوء المرئي. الليزر الثلاثة الأكثر استخداما لأزاله الشعر هي الكسندريت ، نبض صفيف الصمام الثنائي ، والنيوديميوم ألومنيوم العقيق Garnetsات ، ويعرف أيضا باسم الثاني: الصخور. الأطوال الموجية لهذه الليزر هي 755nm ، 810nm ، و 1064nm علي التوالي.

أزاله الشعر بالليزر يستخدم نظام معقد من العلوم والفيزياء التي هي متوازنة علي وجه التحديد للعمل بشكل فعال وأمن علي جسم الإنسان. ومع استمرار التكنولوجيا في التقدم في أزاله الشعر بالليزر ، تستمر هذه العملية في النمو في شعبيتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.