فلسطيني
wikimedia

نزال للشمس: دعوة الصحافيين الفلسطينيين للبيت الأبيض محاولة امريكية ليكونوا مفتاحًا لترويج الأفكار الأمريكية ومخططاتها



أعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عن رفضها لدعوة مستشار الرئيس الأمريكى جيسون جرينبلات، للصحفيين الفلسطينيين لزيارة البيت الأبيض


إعلان

وقال عمر نزال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان الدعوة وصلت حقا الى مجموعة من الصحافيين الفلسطينيين، وهذا ما حدا بالنقابة الى اصدار موقفها بعدم تلبية هذه الدعوة، وعدم الذهاب الى واشنطن، انطلاقا من موقف الاجماع الفلسطيني بعدم التعاطي مع الادارة الامريكية ومشاريعه التصفوية للقضية الفلسطينية.


وأضاف أن الدعوة تأتي في سياق محاولة الادارة الامريكية لشرح الموقف الامريكي للشعب الفلسطيني، بعيدا عن القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني، بمعنى انها محاولة لتخطي الموقف الفلسطيني الرافض للتعاطي مع الادارة الامريكية، او ما يسمى بصفقة القرن، وتأتي بعد فشل المشروع الامريكي من خلال ورشة البحرين التي غاب عنها الطرف الفلسطيني وبالتالي افشلها.


ولفت الى ان هذه الدعوة ايضًا هي محاولة للوصول الى فاعلين فلسطينيين، وخلق قنوات اتصال جديدة بعيدة بديلة عن القنوات الرسمية، مثل الحكومة والرئاسة او اي جهة فلسطينية اخرى.


ونوه الى ان الادارة الامريكية ارتأوا انه يمكن ان يكون الصحافيين الفلسطينيين مفتاحا لترويج لأفكار الأمريكية الجديدة، وبما يتعلق بالمخططات الامريكية.


وأشارت النقابة في بيانها إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت أنها ستخاطب الشعب الفلسطينى من خلال الإعلام ومن وراء ظهر القيادة، ولهذا فإنها تعلن رفضها وإدانتها لهذه الدعوة المشبوهة الأهداف والنوايا، وطالبت كافة الصحفيين برفض الدعوة والتمسك بمواقف النقابة ومواقف منظمة التحرير، وشددت على أن حرية الصحافة فى فلسطين مقدسة، لكنها تعتبر "أن التساوق مع هذه الدعوات المشبوهة هو ضد حرية الشعب الفلسطينى واستقلاله وهى محاولة لشق الصف الفلسطيني.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد