فقدان الشعر أثناء الحمل

أحد التغييرات الرئيسية التي تحدث أثناء الحمل هو تغيير الشعر مثل الأجزاء الأخرى من الشعر يمكن أن تكون رقيقة أو تسقط. إن فهم سبب حدوث ذلك أثناء الحمل وما يمكنك القيام به للمساعدة في هذه المشكلة سوف يساعدك في مكافحة ترقق وفقدان شعرك أو مع نمو شعر إضافي.


الاسباب والعلاج

الهرمونات لها الكثير من التأثيرات على شعرك.

السبب الرئيسي وراء تغير شعرك أثناء الحمل هو التغير في الهرمونات. يلعب هرمون الاستروجين دورًا كبيرًا في شكل شعرك. إذا بدأ شعرك في النمو بشكل أسرع وأصبح أكثر ثخانة ، فمن الأرجح أن هناك زيادة في هرمون الاستروجين الذي يتحرك في جسمك. ينتقل الاستروجين إلى بصيلات الشعر في جسمك لزيادة معدل النمو. سيكون هناك أيضًا مغذيات إضافية يتم توفيرها من زيادة هرمون الاستروجين ، مما سيزيد أيضًا من نمو الشعر. هذا عادة ما يكون نتيجة لهرمون الاستروجين الذي يسمح لعملية الأيض بالتحرك بشكل أسرع ، والتي تزود المواد الغذائية الإضافية في جميع أنحاء الجسم.

تغيير آخر قد تلاحظه من الحمل هو تغيير في الأسلوب.

قد لا يكون شعرك أكثر اكتمالا أو نحافة فحسب ، بل قد يتغير أيضًا من مستقيم إلى مجعد أو يكون له تأثير معاكس. وعادة ما يعزى هذا إلى التغيرات الهرمونية كذلك. تنتقل الزيادة الهرمونية التي تواجهها تلقائيًا إلى القشرة ، حيث يبدأ الشعر في النمو ويضيف نسيجًا إليه. عادة ، لن يتغير هذا إلى أن تعود الهرمونات إلى طبيعتها بعد الحمل.

تحدث هذه التغييرات أيضًا بعد ولادة طفلك.

قد تدرك أن شعرك رقيق أو يتساقط. عادةً ، ستتسبب أول ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الحمل في تغيير شعرك. يجب أن يكون هذا متوقعًا وهو طبيعي بعد الحمل. يحدث هذا عادة لأن مستويات هرمون الاستروجين قادرة على العودة إلى وضعها الطبيعي وإبطاء العناصر الغذائية التي تتحرك في الجسم.

عدم تلقي العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك

بدون هذه العناصر الغذائية الأساسية ، لن يتمكن الجسم من إنتاج كمية الإستروجين التي يحتاجها. أحد الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها هو تساقط شعرك أثناء الحمل. إذا حدث ذلك ، فمن المحتمل أن يكون ذلك نتيجة لعدم تلقي المواد الغذائية الكافية لجسمك لإنتاج الكميات المناسبة من الاستروجين. هذه مشكلة خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب غثيان الصباح والغثيان. من المهم التأكد من حصولك على الكميات المناسبة من العناصر الغذائية خلال هذا الوقت للسماح لجسمك بالبقاء متوازناً.


معرفة تغيرات جسمك

تساعدك معرفة التغييرات التي يمر بها جسمك أثناء الحمل على ضبط روتين شعرك للحفاظ على صحته. الفيتامينات الإضافية والمكملات الأخرى ستساعد شعرك وفروة رأسك بشكل صحي وشعري جميل.


الحمل والتدليك العلاجي

عندما تكونين حاملاً ، يكون جسمك تحت ضغط هائل، كل شيء مؤلم، ولكن كيف يمكنك الحصول على تخفيف من هذا التوتر. التدليك بعد كل شيء غير وارد ، أليس كذلك؟ حسنا ربما لا. يتخصص العديد من أخصائيي التدليك اليوم في جلسات ما قبل الولادة.

قد تتساءل كيف يختلف التدليك قبل الولادة عن التدليك التقليدي. حسنًا ، سيستخدم المعالجون مجموعة متنوعة من تقنيات التدليك المختلفة. وستركز التقنيات التي يستخدمونها على مناطق المرأة والعنق والظهر والحوض. هذه هي بالطبع المناطق التي تتأثر سلبًا في أغلب الأحيان بالحمل. إذا كنت متواضعًا ، فلا تقلق ، فسيتمكن المعالج من تخصيص التدليك لك مع مراعاة حدودك الشخصية. فرق كبير آخر في التدليك قبل الولادة هو موقفك. نظرًا لأنك لا تستطيع ولا ينبغي أن تضع على معدتك ، فغالبًا ما توضع على جانبك وسائد للدعم. في حين أن هناك طاولات خاصة مصممة لإتاحة المجال لبطن حامل ، فإن معظم المعالجين يفضلون أن ترقدوا على جانبك.

فوائد التدليك أثناء الحمل عديدة.

عندما تكون تحت الضغط ، ينتج جسمك هرمونات التوتر. هرمونات الإجهاد التي تنتجها لن تشعر بها أنت فحسب ، بل طفلك أيضًا. عن طريق الحد من الإجهاد ، من خلال التدليك ، يمكنك زيادة سلامة طفلك. كما يمكن أن يخفف من آلامك وآلامك في العضلات التي يمكن أن تجعل بصراحة جحيم حياتك. سيتيح لك ذلك الاستمتاع بهذا الوقت المميز في حياتك والذي قد لا تواجهه أبدًا.

العثور على معالج متخصص في التدليك قبل الولادة قد يستغرق بعض الجهد. لا تفترض أن أي معالج تدليك يمكنه استيعابك. قد لا يتمتع البعض بالتجربة وقد يشعر البعض بالراحة عند قبولك كمريض على الإطلاق. اسأل مدلكك أو مدلكك المحتمل إذا كانت لديهم خبرة في التعامل مع العملاء الحوامل. إذا لم يفعلوا ذلك ، فسيتمكنون على الأقل من توجيهك في الاتجاه الصحيح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.