محليات
wikipedia

شوفانية للشمس: اواجه معاملة مهينة من قبل شركة "العال" بعد تغيير الاسم للعربية




سردت د.ايرينا شوفانية خلال حديثها مع اذاعة الشمس معاناتها جراء المعاملة العنصرية التي تلقتها من عناصر الأمن في مطارات مختلفة من خلال سفرها عبر شركة الطيران "العال".


ويذكر ان شوفانية هي مواطنة روسية الاصل متزوجة من مواطن عربي درزي من البلاد، وغيرت اسم عائلتها بعد زواجها.


وقالت خلال حديثها مع اذاعة الشمس: "اسافر كثيرا الى الخارج بحكم عملي في شركة ادوية، عبر المطارات المختلفة، وقبل ان أغيّر اسم عائلتي لم تواجهني اي مشكلة، لكن بعد ان غيرت اسم العائلة لاسم عربي، بدأت اواجه مشاكل عدة واهانات وعراقيل وتفتيش في عدة مطارات".


واضافت: "في احدى المرات التي سافرت بها عبر شركة الطيران "العال" الى نيويورك، انزلوني وسألوني هناك اذا كان بحوزتي حاسوب نقال، وحين علموا بذلك، اخبروني انه لا يمكنني الصعود مع الحاسوب النقال، وانه يجب تركه في المطار، واخبروني بذلك دون ان يفحصوا محتوى الحاسوب النقال، فرفضت ذلك، وحدث جدال عل اثر ذلك، وخسرت يوم عمل بسبب ذلك وتدخل مسؤولون هناك، وبعده اضطروا الى ايجاد طائرة بديلة لي".


واضافت انها تعرضت مرة اخرى الى اهانة في مطر آخر، حيث بقيت في غرفة منعزلة فترة طويلة، وخلال ذلك اخذوا حقائبها وفتشوها دون موافقتها، وبقت تحت المراقبة المشددة، وابقيت في المقعد الاخير في الطائرة بعد ذلك.


يذكر ان شوفانية قدمت شكوى ضد معاملة الشركة، وفرضت المحكمة على شركة العال تعويضها بمبلغ 20 الف شيكل.


يُشار ان شركة العال وضمن ردها على هذا الموضوع ذكرت انها تعمل وفق انظمة، ومن يحدد هذه الانظمة هي جهات امنية،

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.