محليات
pixapay

كمنسكي للشمس: "نقل مسؤولية حضانات الطفولة المبكرة الى وزارة التربية والتعليم قرار منطقي كان يجب ان يطبق منذ فترة طويلة"




تحدثت اذاعة الشمس مع "آفي كمنسكي"؛ رئيس منتدى مديري اقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية في البلاد، حول قرار رئيس الحكومة بنقل مسؤولية حضانات الطفولة المبكرة من مكتب العمل والرفاه الاجتماعي، الى وزارة التربية والتعليم.


وأشار كمنسكي ان هذا القرار هو حكيم ومنطقي، وكان يجب ان يتخذ منذ عشرات السنين، لكنه جاء متاخرًا، واعلن عنه واستجيب له بعد نضال الأهالي وخروجهم الى الشوارع باحتجاجات ونضال، للمطالبة بتشديد الرقابة على الحضانات.


ونوه الى ان السلطات المحلية محدودة في هذا الموضوع لان كل قانون الرقابة والمتابعة يتبع لوزارة الرفاه الاجتماعي، ولا يوجد ميزانيات يمكن تخصيصها من السلطات المحلية لهذا الامر، لان كل تخصيص ميزانيات سيأتي على حساب امور اخرى، والدولة عليها ان تستثمر اموال طائلة في هذا الجانب.


ولفت الى ان القرار جاء متاخرًا بسبب اشكالات وطموحات بين وزارات مختلفة، لكن سنرى كيف يطيق، مشيرا الى ان تطبيق ذلك منوط بتخصيص ميزانيات كبيرة، ولا يمكن للسطات المحلية ان تستثمرها الا اذا جاءت من الحكم المحلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.